بالفيديو| توفى زوجها وعمرها 90 سنة وترغب في الزواج.. ومبروك عطية يرد

09:06 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
بالفيديو| توفى زوجها وعمرها 90 سنة وترغب في الزواج.. ومبروك عطية يرد

كبار السن

كتبت – آمال سامي:

"عمتي توفي زوجها وعمرها 90 عامًا وفوجئنا بعد وفاته أنها ترغب في الزواج مرة أخرى.. فهل يمنع الشرع؟" تلقى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، هذا السؤال من أحد متابعيه ليجيب عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب.

"حقها".. أجاب الدكتور مبروك عطية، "ولو عندها 110 وماسكة روحها وعقلها في دماغها ومحدش هيتجوزها عشان يكتبلها البيت اللي المرحوم اللي جابه بشقى عمره ومابتهزيش وبتتكلم جد"، وأضاف عطية أن هناك من عمرها تسعة عشر عامًا و"مغمومة" لا ترجو نكاحًا، وقد يكون عمرها تسعين و"فرفوشة".

"رايحة الترب رايحة الترب حقها تتهنى قبل ما تروح الترب بنص ساعة"، يقول عطية ولكنه يؤكد أنه يجب أن يكون عقلها راسخًا، فلا تقول وتنسى، فإن كانت تنسى عليهم أن يجعلوها تنسى، وقال عطية ان من سيتقدم للزواج منها سيكون في جيلها، وحينها سيكون يرغب في ممرضة، "هي تسعين سنة متنفعش تبقى ممرضة والاتنين عاوزين ممرضين هنعمل مستشفى ف بيتنا؟" فإن كانت ستنسى هذا الأمر فعليهم أن يشجعوها أن تنسى فكرة الزواج، وأن يعينوها على حسن النهاية.

ولكن رغم ذلك يؤكد عطية أنه من حقها الزواج إن كانت متماسكة وتستطيع الزواج، وقال عطية في نهاية إجابته أن الأمر يحتمل احتمالات كثيرة :"الدنيا واسعة والاجابة ينبغي أن تكون متسعة اتساع الدنيا واتساع الاحتمالات".

موضوعات متعلقة:

ليس عندي قوة ولا رغبة.. فهل أتزوج إرضاء لأمي؟.. ومبروك عطية يرد

بالفيديو| مبروك عطية لمن يريد الزوجة الثانية: "عيش أحلامك مع الأولانية"

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي