إعلان

الشيخ رمضان عبد الرازق: من يقول "رزقي مكتوب وجاي جاي" يكون من أجهل الناس

04:39 م السبت 27 نوفمبر 2021

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور، رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، معني قول" الأخذ بالأسباب"، بأنه مينفعش الانسان يكون ماكث بالبيت ويقول يا رب اغنني، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة البقرة "وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".

وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر إن ديننا هو دين العمل ودين الأخذ بالأسباب، وهذا يكون من أقوى الدروس، ومن قال "ان الارزاق مكتوبه مهو رزقي هيجي هيجي" يكون من أجهل الناس، وهذا لأن ربنا- سبحانه وتعالى- ربط الدنيا بالسنن الكونية.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة" بأنه عندما يحضر شاب ويقول "ماهو ربنا علي كل شيء قدير" فيرد علي ويقول ماهو ربنا قادر ان يرزقني الولد الصالح بلا زواج، فهل هذا كلام يعقل؟!.

وأكد عضو اللجنة العليا للدعوة أن ربنا-سبحانه وتعالى- قادر على كل شيء ولكنه هو ربط الأسباب بمسبباتها، ناصحًا الإعلامية دعاء فاروق بأن تحفظ هذا القول: "احنا في الدنيا بنعيش بالأسباب وفي الآخرة نعيش برب الأسباب".

وبين عبد الرازق أن الإنسان يعيش في الدنيا بالأسباب لأنها دار عمل فربط الله الأسباب بمسبباتها، ولا تتخلف المسببات عن الأسباب إلا بمعجزة ولسنا في زمن المعجزات.

فيديو قد يعجبك: