إعلان

تعليق عضوية بريطاني من مجلس المحافظين بسبب التحريض على الكراهية

01:57 م الأربعاء 27 سبتمبر 2017

تعليق عضوية بريطاني من مجلس المحافظين بسبب التحريض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن حزب المحافظين البريطاني تعليق عضوية "جيف بوتس" عضو مجلس مدينة سوليهول، بعد تقديم شكوى ضده، بسبب نشره لتعليقات تحرض على الكراهية، وفق ما نشر موقع "بي بي سي" الإخباري.

وأكدت مصادر مقربة من حزب المحافظين يوم أمس الأول الاثنين تعليق عضوية "بوتس" في لجنة التعليم الديني، لمجلس بلدة سوليهول، وصرح "بوب سليغ" مدير لجنة المحافظين أن "عضوية بوتس قد تم تعليقها، بينما فتحت اللجنة تحقيقاً في الحادثة"، وأوضح سليغ أن "التدابير اللازمة قد اتخذت الأسبوع الماضي، بعدما انتشر الخبر، عقب تقديم شكوى إلى مجلس المدينة".

وقال مدير لجنة المحافظين: "لقد أطلعت على تدوينة قد أثارت القلق في نفوس أعضاء الحزب، وكل شخص يعيد نشر تدوينات مسيئة، يعني ذلك موافقة ضمنية على محتواها، والآراء المعبر عنها"، وأضاف: إن "القضية قد رفعت إلى مجلس التأديب، للتعامل معها بموجب اللائحة الداخلية لقاعدة السلوك".

كما أقدم المجلس على تنحية جيف بوتس من منصب نائب رئيس لجنة التخطيط للمدينة، وحرمانه من المشاركة في لجان العمل الخاصة بالأمن، ومنح التراخيص التابعة لمجلس المدينة كعضو من حزب المحافظين، لكن يظل في وسعه المشاركة بصفة عضو مستقل.

وعلى المستوى السياسي، دعا جيمس بورن زعيم حزب الخضر بوتس إلى تقديم استقالته من حزب المحافظين، إذ أصبح في وضع "لا يمكن الدفاع عنه" بسبب الترويج لآراء "تحرض على الكراهية"، بيد أن بوب سليغ مدير لجنة المحافظين ألمح إلى أن الاستقالة لم يحن وقتها، لكون التحقيق لم ينته بعد في الحادثة.

الجدير بالذكر أنه تم تعليق عضوية مستشار في مجلس مدينة سوليهول في شهر يونيو المنصرم، بعد أن نشر تعليقات مسيئة حول حادثة حريق برج غرينفل تاور في العاصمة لندن.

المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية العالمية (إينا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان