إعلان

وفاة القارئ الكبير الشيخ محمد الطنطاوي "القارئ العالم"

08:39 م الأربعاء 26 يوليه 2017

القارئ الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود طه:

رحل عن عالمنا اليوم الإربعاء القارئ الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي الملقب بـ"القارئ العالم" عن عمر يناهز السبعين عاماً، ومن المقرر تشييع جثمانه غدًا الخميس، من مسقط رأسه بقرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة، بحضور وفد من نقابة القراء نيابة عن وزير الأوقاف الذي يرأس النقابة.

وُلد الطنطاوي في 1947 في قرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة، وحفظ القرآن في سن العاشرة، وأقبل على تعلم التلاوة والأحكام والتحق بالمعهد الديني في المنصورة، وانتقل بعدها لمعهد القراءات، وأكمل دراسته بجامعة الأزهر وواصل تقدمه وتعلمه مع كبار القراء، ومنهم الشيخ الباقوري والنقشبندي وعبد الحليم محمود.

عمل كواعظ عقب تخرجه بالدقهلية، واشتهر بين كبار القراء بالصوت العذب والتمكن من القراءات والأحكام والتلاوة، وتم اعتماده بإذاعة القرآن الكريم.

سافر إلى كثير من الدول العربية والإسلامية والأجنبية على مدى عشر سنوات متتالية لم يدخر جهداً في الذهاب إلى المسلمين أينما كانوا فقرأ القرآن بمعظم المراكز الإسلامية في كثير من دول العالم، ومن هذه الدول هولندا وأمريكا، وألمانيا، واليابان، والبرازيل، والأرجنتين، والنمسا، ودول الخليج، وكينيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان