إعلان

وزير الأوقاف يحذر من استخدام الشعائر الدينية سياسيا خلال مناسك الحج

02:30 م الإثنين 13 أبريل 2015

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الح

القاهرة - أ ش أ:

حذر وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مختار جمعة من استخدام الشعائر الدينية سياسيا بأي شكل من الأشكال خلال مناسك الحج أو الخروج على ما تقتضيه التعليمات ، مشددا على أن بعثة الحج المصرية بالتنسيق مع السلطات السعودية ستتخذ كل الإجراءات الحاسمة تجاه أي تجاوز .

وأكد وزير الأوقاف - في تصريح صحفي عقب رئاسته اليوم /الأحد/ اجتماع اللجنة المنظمة لشئون الحج للعام الهجري 1436 - على ضرورة الحرص بالتحلي بالجوانب الإيمانية والأخلاقية والسلوكية التي ينبغي أن يتحلى بها الحاج ، والبعد عن جميع النعرات المذهبية والطائفية ، وحذر من قيام غير العلماء المتخصصين بالإفتاء ، وشدد على عدم أخذ الفتوى من العامة .

وأشار جمعة إلى أنه سيتم التنسيق مع السفارة السعودية لموافاة وزارة الداخلية بكشوف المصرح لهم بالحج والحاصلين على التأشيرات ، حيث تقوم سلطات الميناء الجوي أو البري بكشف أي تلاعب في التأشيرات قبل مغادرة أرض الوطن واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين .

وشدد وزير الأوقاف على الاهتمام باختيار مشرفي بعثات الحج لهذا العام والتأكد من عدم انتمائهم لأي فكر متطرف أو متشدد ، أو يثير مشاعر الحجاج .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان