إعلان

شيخ الأزهر يؤكد دعمه القوى لدور المرأة في العمل الدعوي

01:05 م الجمعة 10 أبريل 2015

الدكتور أحمد الطِيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطِيب شيخ الأزهر الشريف دعمه القوى والكامل لدور المرأة في العمل الدعوي والبحثي، كاشفا عن رغبته في إعداد قوافل دعوية تستهدف النساء في اﻷندية ومراكز الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأعلن الإمام الأكبر - خلال لقائه بوفد من الباحثات الشرعيات والمعيدات والأستاذات بجامعة الأزهر - عن تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لمؤتمرٍ عالمي بعنوان (المرأة المسلمة والتحديات المعاصرة.. رؤية أزهرية)، وذلك تقديرا منه لقدرة المرأة الأزهرية على العطاء وحسن الإدارة وتقدير المواقف.

ونوه بأن القناة الفضائية للأزهر الشريف سوف تنطلق خلال أشهرٍ قليلة، لبيان منهج الإسلام الوسطي بعيدا عن الإفراط والتفريط، موضحا أنه سيتم الاستعانة بعدد من باحثات وأستاذات جامعة الأزهر في العمل بالقناة التي سيتم بها مخاطبة الناس برسالة الأزهر، التي تقوم على الحوار والرأي والرأي الآخر، مضيفا "إننا لا نعادي أحدا.. ولكننا ننتقد الأفكار التي تشذ عن سماحة الإسلام واعتداله".

وطالب الطيب، وفد الباحثات بالانطلاق على كافة المستويات لتوعية الناس بالمفاهيم الدينية الصحيحة، والابتعاد تماما عن أي فكرٍ غير الفكر الأزهري الوسطي، مشيدا بالمستوى العلمي والشرعي لباحثات الأزهر الشريف، معربا عن سعادته بحوارهن وأفكارِهن المستنيرة التي طُرحت خلال اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان