إعلان

الأوقاف تنتهى من وضع آلية لترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمساجد

04:43 م الأحد 08 مارس 2015

الأوقاف تنتهى من وضع آلية لترشيد استهلاك المياه وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

انتهت وزارة الأوقاف من وضع آلية لترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمساجد بعد التنسيق مع الشركة القابضة للكهرباء والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي .

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم " الأحد" أن الآلية تتضمن عدم تحمل الوزارة تكاليف إستهلاك أي زينات في أي مناسبات , حيث إن ذلك من الرفاهية التي لا يتحملها اقتصاد الوطن في المرحلة الحالية ، مع تحميل من يقوم بذلك المسئولية ، سواء بسداد النفقات ، أم تحمل المخالفة ،ويعمم ذلك على المساجد .

كما تتضمن عدم تشغيل أي أجهزة تكييف بالمساجد قبل أول يونيو 2015م, والالتزام بتشغيل ما تدعو إليه الحاجة وقت الصلوات فقط, سواء من المراوح الآن , أم من أجهزة التكييف فيما بعد .

كما تتحمل المساجد الكبرى التي بها صناديق نذور أو لجنة زكاة أو حساب بنكي أو دور مناسبات أو خدمات طبية أو مجتمعية تُقدّم بأجر جميع نفقات المسجد من مياه وكهرباء حيث إنها تتخذ من ملحقات المسجد منطلقًا لخدمة أغراضها والمشاركة الاجتماعية تقتضي إسهامها بتحمل تلك النفقات .

وتتضمن الآلية أن جميع المساجد الجديدة يشمل عقد إسنادها أن تكون إضاءتها إما بالطاقة الشمسية , أو باللمبات الموفرة , مع الإحلال التدريجي للمساجد القديمة على أن يكون كل من مدير المديرية وإمام المسجد، ورئيس مجلس إدارة المسجد مسئولين مسئولية تضامنية عن ذلك ابتداء من 1 / 4 / 2015م , وسيعقد جمال فهمي رئيس قطاع المديريات اجتماعًا موسعًا لشرح ذلك لمديري المديريات يوم الخميس القادم للقيام بدورهم في ذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان