إعلان

إفتتاح أكبر محطة تقوية لإرسال إذاعة القرآن الكريم

06:04 م الإثنين 02 مارس 2015

إفتتاح أكبر محطة تقوية لإرسال إذاعة القرآن الكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون أن الاتحاد شيد صرحاً هندسياً كبيراً يقدم خدمة لأبناء مصر ويستهدف تقديم خدمة إذاعية جيدة لنشر الفكر الإسلامي الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف تدعيماً لمنهج الوسطية السمح الذى جاءت به رسالة الاسلام الحنيف.

جاء ذلك خلال افتتاح أكبر محطة تقوية لإرسال شبكة القرآن الكريم بمنطقة السنطة بمبلغ أربعين مليون جنيه تقريباً والذى حضره السيد وزير الأوقاف نائباً عن رئيس مجلس الوزراء والسيد محافظ الغربية.

وأضاف الأمير أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يسهم بدور كبير فى بناء فكر المسلم الصحيح من خلال إذاعة القرآن الكريم التى تستعين بعلماء أجلاء من الأزهر الشريف الذين نثق فى أنهم يحملوا الاسلام الصحيح المعتدل مؤكد على دور الأزهر الشريف فى مواجهة الفكر المتطرف الذى لا علاقة له بالإسلام.

وأكد أن خطوة بناء هذه المحطة العملاقة ستتبعها خطوات أخرى لتقوية شبكاتنا الإذاعية لتصل إلى كافة ربوع مصر والعالم العربي والإسلامي.

من جانبه، أكد وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة على اهمية دور الاعلام فى توعية المواطنين بصحيح الدين وأثنى على هذا الصرح الجديد وعلى دور اتحاد الإذاعة والتليفزيون التوعوى ومساهمته فى نشر الفكر الإسلامي الصحيح.

واشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا من قيادات الاتحاد وعلى رأسهم عصام الأمير الذى قدم كل الدعم من توفير المساحات الزمنية المطلوبة على شاشة التليفزيون المصرى وعلى الشبكات الاذاعية وآخرها موافقته على تخصيص نصف ساعة يومياً من برنامج صباح الخير يا مصر وأيضاً توفير المساحات الزمنية فى أفضل الأوقات من البرامج المختلفة لتقديم التوعية الدينية للمستمع والمشاهد المصري والعربي.

وأوضح أن إذاعة القرآن الكريم منذ انشائها لم تلجأ يوماً إلى الإسفاف وأن مقدمي برامجها وضيوفها ملتزمون بصحيح الاسلام.

كما أكد وزير الأوقاف أن القيادة السياسية فى مصر تولى بالغ الأهمية لتجديد الخطاب الدينى فى مواجهة الفكر المتطرف وتعى جيداً ضرورة نشر صحيح الاسلام من خلال تشجيع علماء الدين الوسطيين الفاهمين بدينهم.

وشدد على أن الجيش المصرى دخل بصورة أو بأخرى على خط المواجهة مع الإرهاب، والجيش المصرى لم يدخل معركة عبر تاريخه معتدياً ولكن مدافعا عن الأرض والعرض والأمة، العربية فهو الذى رد جحافل التتار والصليبيين من قبل وستتحطم على يديه داعش ومن يقف خلفها لأننا أصحاب قضية عادلة.

وأكد وزير الأوقاف أن من يدعمون داعش وأمثالها ومن يمولونها سواء من دول المنطقة أو ممن يقف خلفها هؤلاء بدأ يفتضح أمرهم وسينكشفون أمام أنفسهم وأمام شعوبهم وأمام التاريخ الذى لا يرحم.

وأضاف جمعة "أرى بشائر النصر للعقلاء ولأمتنا وديننا" أن هناك بعض المرجفين الذين يريدون تشويه صورة الأوقاف وتشويه كل عمل مفيد لهذه الأمة، من خلال ترديد شائعات وأكاذيب من أجل تشويه دور وزارة الأوقاف فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح.

بدوره، صرح المهندس مجدي أمين رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بأنه من خلال المحطة الجديدة سيغطي إرسال إذاعة القرآن الكريم على الموجات المتوسطة كافة أنحاء الجمهورية، مضيفا أن أثر هذه المحطة الهندسية العملاقة سيتخطى حدود مصر الجغرافية إلى جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال القارة الأفريقية وجانبا كبيرا من الدول الأسيوية من خلال بث المحطة على ثلاثة أقمار صناعية.

وأضاف مجدي امين أن محطة ارسال السنطة بالغربية والمقامة عليها المحطة يقام على 39 فدانا لخدمة مجموعة من المحطات الإذاعية ويتضمن ايضا العديد من الخدمات الهندسية، مشيرا إلى أن تدشين المحطة الجديدة جاء لتكتمل منظومة العطاء الهندسي وتلبية احتياجات المستمع المصرى والعربي ، وأن المحطة مزودة بأحدث التقنيات بقدرة بث 600 كيلو وات ومؤمنة تأمين كامل لعدم انقطاع بث إذاعة القرآن الكريم.

 

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة.. للاشتراك ... أضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان