إعلان

توني بلير يعرب عن تقديره لخطاب السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي

11:29 م الأحد 11 يناير 2015

توني بلير ممثل اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأ

القاهرة - (د ب أ):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، توني بلير ممثل اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن بلير أعرب عن تقديره لما تضمنه خطاب السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حول الدعوة لتصويب المفاهيم وعرض حقائق الأمور لمعالجة مشكلة التطرف.

وأكد بلير أن الأفكار التي تضمنها ذلك الخطاب وجدت صدى إيجابيا واسعا لدى الكثير من الأوساط الدولية، مشيرًا إلى الإدراك المتزايد للعديد من القيادات في الغرب لصحة التحذيرات التي سبق أن أطلقها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية وكررها في أكثر من مناسبة منذ توليه منصبه في حزيران/يونيو 2014، مبرزا كذلك أن الحوادث الإرهابية التي شهدتها فرنسا في الأيام الماضية أثبتت صواب تقديرات الرئيس في هذا الصدد.

وتابع المتحدث أن السيسي أوضح أن "ما نشهده حاليا من ظواهر إرهابية في العالم وفي منطقتنا يعود بالأساس إلى الفهم الخاطئ لصحيح الدين الإسلامي وتعاليم الرسول الكريم، معرباً عن إدانته لكافة أشكال وصور الإرهاب، ومشدداً على أهمية المواجهة الشاملة لهذه الظاهرة، وعدم اقتصار التعامل معها على الجوانب العسكرية والأمنية فحسب، حيث ينبغي الاهتمام بالأبعاد التنموية والثقافية ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي".

وشدد على ضرورة العمل على تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، من أجل القضاء على الذرائع والدوافع التي تستند إليها الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتبرير أعمالها واستقطاب المزيد من العناصر لصفوفها من داخل وخارج المنطقة.

كما طلب السيسي من بلير نقل تلك الأفكار والتوجهات إلى المجتمعات الغربية لتصحيح أية صورة مغلوطة عن تعاليم الإسلام.

وتناول اللقاء أيضا بحث آفاق العملية السلمية والمفاوضات المتوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أكد بلير على مركزية الدور المصري في استئناف الاتصالات بين الطرفين، ارتباطاً بنجاحها في احتواء التوترات بينهما في السابق، وكذا على ضوء ثقة الجانبين في الرؤية والسياسة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان