إعلان

د. علي جمعة يطالب الاقتداء بالرسول في تمكين الشباب

06:18 م الثلاثاء 18 مارس 2014

قال فضيلة الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية السابق – إن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - رأيناه وهو يعظم الشباب ويسخرهم لبناء الأمة، فنجحت الأمة الإسلامية، ورأيناه وقد جعل بلال بن رباح مؤذنًا للصلاة داعيًا إلى الله، وجعل أنس بن مالك إمامًا من أئمة العلم، ولما توفي النبي - صلى الله عليه وسلم - وكان أنس قد بلغ العشرين من عمره، وجعل أسامة بن زيد قائدًا للجيوش، وكان حينها ابن العشرين عامًا.

وأضاف د. جمعة خلال كلمته بالملتقى الشبابي الأول لجبهة مصر بلدي: مرحبًا بالشباب في جبهة الشباب، ومرحبًا بالشباب في مصر الفتية، وهو الأقدر على السعي  والوعي، وقلوبنا معكم والبركة فيكم، وأنتم تحملون الراية نسلمها لكم فانطلقوا بها ولمصر قدموا العمل على الكسل والعلم على كل شيء فلا تتكلم قبل أن تتعلم، وأنتم أمل البلاد، فتحية لكم في القلب.

واستطردد. جمعة قائلاً: سيروا على بركة الله وباسم الله وواصلوا بين الأجيال بين كبير وصغير وقد عاش أجدادكم كذلك، وروى الآباء عن الأبناء، فهيا بنا يد بيد نسير سويًّا إلى إخراج البلد من أزمته واستكمال طريقه وأن نصل به إلى طريق الأمان، فالبركة فيكم من مساندة لا للمعاندة والوعي والسعي، وقليل الكلام أفضل من كثيره، وهي كلمة واحدة نقولها جميعًا: تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان