إعلان

وزير موريتاني: اتّباع هدى النبي كفيل بهزيمة الإرهابيين

02:24 ص الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني احمد ولد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط- أ ش أ:

قال وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني احمد ولد اهل داؤود ان هزيمة أصحاب الفكر المتطرف لن تتسنى إلا باتباع هديه النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد الوزير الموريتاني لدى افتتاحه مساء الاثنين في نواكشوط اعمال مؤتمر دولي ضمن احتفاليات موريتانيا بذكرى المولد النبوي الشريف وسط حضور عربي ودولي أن " التطرف - كما أكد على ذلك الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز - هو نتاج الجهل والأمية مما دفع البلاد إلى وضع اسس صلبة ورسم استراتيجية فعالة للتصدي لهذا الوباء الفتاك" .

وعلق الوزير آمالا عريضة على نتائج الندوة، متمنيا أن تمثل مضامينها العلمية إضافة فكرية جديدة معتدلة ورؤية استشرافية واعدة دعما لجهود الدولة الرامية إلى بناء مجتمع موحد خال من العنف والانحراف.

وأوضح أن شفاء الأمة من جميع عللها وأمراضها مرهون بالتأسي بالأخلاق المحمدية قولا وفعلا واستحضار المعاني الربانية لسيرته الشريفة والاقتداء بجوهر رسالته الخالدة في حياتنا اليومية.

ومن جانبه أكد العلامة الشيخ محمد الحافظ ولد أنحوي رئيس التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا إلى أن العالم اليوم يعيش مآسي وأوبئة تحصد ملايين الأرواح وذلك نتيجة غياب صحوة جامعة لاصلاح القلوب مما يفرض التأسي بسيرة الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم وأخلاقه المانعة الجامعة.

ودعا إلى استنباط الدروس من سيرة الرسول الكريم وإيصال خطاب القلوب إلى القلوب من أجل تشكيل حصانة ضد التطرف والغلو والكراهية، مشيرا إلى انه على قدر المسافة من حب الرسول يتحدد مستوى صلاح القلوب.

ونبه الشيخ عثمان ولد أبو المعالي إلى أن جميع المسلمين مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بإظهار محبتهم لنبيهم وإتباع نهجه ، مشيرا إلى انه لم يعد من المقبول الاسترخاء في ذلك خصوصا مع تنامي الهجمات على الدين وكثرة موجة الإلحاد.

وتطرق ممثل العلماء المشاركين في الندوة الشيخ محمد القرشي انياص عضو البرلمان السنغالي ومقرره إلى جملة من المشاكل التي تعانيها الأمة الإسلامية في عالم اليوم، داعيا إلى نشر اللغة العربية والتعاون على رفع التحديات الماثلة والتعاون فيما اتفقنا عليه وعذر بعضنا للبعض في ما اختلفنا فيه، على حد تعبيره.

وبدوره أكد السيد يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين احد ضيوف الندوة على أهمية التأسي بالمصطفى صلى الله عليه وسلم واخلاقه في الحوار والتعايش مع الآخرين، مبرزا حاجة الأمة اليوم إلى منهجه لاعطاء الصورة الحقيقية والمشرقة للاسلام الذي يتعرض لهجوم الأعداء نتيجة غياب الفهم الصحيح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان