إعلان

موانيء البحر الأحمر: 840 معتمراً يغادرون ميناء نويبع لعمرة المولد النبوي

12:50 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

موانيء البحر الأحمر: 840 معتمراً يغادرون ميناء نوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر أنه تم نقل 840 معتمرا و122 باص عمرة خلال الأسبوع الماضي عن طريق ميناء نويبع الذي شهد بدء موسم عمرة المولد النبوي، وأن ميناء سفاجا سيبدأ خلال منتصف شهر يناير القادم في نقل المعتمرين، كما قامت الهيئة باتخاذ عدة إجراءات عاجلة استعدادا لموسم عمرة المولد النبوي الشريف بالميناءين.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة عبد الرحيم مصطفى - في تصريح له اليوم لوكالة ابناء الشرق الأوسط (أ ش أ)- أنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة صالات السفر والوصول والخدمات المقدمة للركاب، كما تم التنسيق مع جميع الجهات العاملة بالموانئ للعمل على سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم جميع التسهيلات أثناء السفر والعودة وتحديد عدد العبارات وتوفرها سواء كانت الرحلات بحرية أو برية، مع توفير جميع الاشتراطات من حيث السلامة المهنية وصحة الركاب.

وأضاف أن "الهيئة قامت بالتنسيق مع الحجر الصحي بالموانئ باتخاذ اللازم نحو توفير متطلبات الإسعافات الأولية وتجهيز سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة للمستشفيات، كما سيتم الكشف على كافة الركاب القادمين للموانئ، وحجز الحالات التي يحتمل إصابتها، لحين إجراء التحاليل اللازمة، وذلك لمنع انتقال الأمراض.

وأشار إلي أن رئيس الهيئة المهندس هشام أبو سنة شدد على ضرورة توفير كافة التسهيلات لخدمة الركاب، والتزام العبارات العاملة بالأعداد التي تطابق الحمولة المصرح بها.

وقال المتحدث الإعلامي لمواني البحر الأحمر إن "العبارات العاملة على الخط خلال الفترة الماضية يتم إجراء أعمال الصيانة الدورية لها وذلك بالتعاقب فيما بينها عقب انتهاء موسم الحج الماضي، بما لم يؤثر على حركة الملاحة ونقل الركاب خلال الفترة الماضية، كما يتم إنهاء إجراءات التفتيش البحري للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان