إعلان

الملتقى الأول لشباب الدعاة والائمة بالاوقاف يناقش دور الائمة فى التصدى للفكر الارهابي

04:00 م السبت 15 نوفمبر 2014

الملتقى الأول لشباب الدعاة والائمة بالاوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

واصل الملتقى الاول لشباب الدعاة والائمة بوزارة الاوقاف اعماله اليوم لمناقشة دور الائمة فى التصدى للفكر الارهابى المتطرف وحماية المساجد والمنابر من اى استغلال سياسى او حزبى وتجديد الخطاب الدينى.

واعلن الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف،خلال جلسات المؤتمر الذى تنظمه وزارة الاوقاف تشكيل لجنة مركزية لملتقى شباب الأوقاف من شباب الوزارة دون 45 سنة وتخصيص منسقين لها فى كل محافظات الجمهورية من اجل مواجهة الإرهاب والفكر المتشدد و مختلف التحديات التى تعترض عمل الدعوة.

وأشار الى انه سيتم تدريب أعضاء الملتقى على كل الوسائل التكنولوجية الحديثة لتفعيل تواصلهم مع الشباب والمجتمع و ربط الوزارة بالمحافظات للتعريف بصحيح الإسلام ووسطيته واعتداله ورفض الفكر المتطرف.

من جانبه، أدان الدكتور أحمد ترك مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف، خلال لقائه بالمشاركين فى الملتقى ،ممارسات الجماعات الإرهابية بتحريف معانى اﻵيات القرآنية من الأخوة فى الوطن إلى الأخوة فى الجماعة وتوجيه آيات الجهاد إلى الخصوم السياسيين بعد خطفها من مضمونها لتوظيفها سياسيا.

وأعلن ترك تدشين صفحات نقاشية بوزارة الأوقاف للنقاش الفكرى هى أزهريون ضد الإرهاب، و الإرشاد الدينى، وملتقى شباب الأوقاف، بهدف تعزيز النقاش الفكرى لمواجهة الإرهاب.

كان وزيرا الاوقاف والشباب قد افتتحا فى وقت سابق أعمال الملتقى الذي يستمر ليوم واحد بمشاركة 750 اماما وخطيبا، كما تم تسليم كارنيهات الضبطية القضائية لمائة من دعاة ومسئولى الاوقاف بناء على قرار من وزارة العدل لضبط العمل بالمساجد بعيدا عن السياسة.

من جانب اخر، التقى فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب بمقر المشيخة مع بعض شباب ائمة الاوقاف بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان