إعلان

خطة إعلامية سعودية لنقل شعائر الحج إلى العالم

11:31 ص السبت 26 أغسطس 2017

خطة إعلامية سعودية لنقل شعائر الحج إلى العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام (1438هـ)، عبر هيئاتها ووكالاتها، بتوجيه من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

وتعمل هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية من خلال الخطة على نقل هذه الشعيرة إلى العالم في صور نابضة بالحياة، تنقل الواقع المثالي والحقيقي الذي عليه الإسلام والمسلمون.

وتتضمن عمليات النقل إجراء لقاءات مع كبار العلماء ورجال الفكر وكبار الشخصيات والحجاج حول شعيرة الحج ومناسكها.

كما تشمل الخطة بث العديد من البرامج التوعوية والإرشادية في المجالات الدينية والصحية والأمنية بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام بمناسك الحج.

واستحدثت الوزارة غرفة عمليات تُعنى بتغطية فعاليات موسم الحج بهدف إبراز جهود المملكة في خدمة الحجاج.

وتضم الغرفة قطاعات الوزارة المختلفة وعدداً من الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمات الحج، حيث تقوم برصدٍ يومي لجهود القطاعات الحكومية وقطاعات الوزارة المختلفة والجهات العاملة بخدمة الحجاج، والإبلاغ السريع عن أي طارئ لكي يتم حله في وقته، فضلاً عن الإسهام في إيضاح الحقائق الإعلامية من خلال التواصل مع مختلف القطاعات العاملة في الحج، ورفع تقرير يومي لرئيس اللجنة يتضمن جميع المستجدات الإعلامية اليومية.

وبحسب مدير غرفة العمليات عبدالخالق الزهراني فإن اللجنة الإعلامية وغرفة العمليات التابعة لها مرتبطة ارتباطاً مباشراً بوزير الثقافة والإعلام على مدار الساعة لمتابعة ورصد الأخبار والمعلومات الخاصة بالحجاج والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك.

وتأتي هذه المهام المنوطة بالغرفة في إطار الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، ويستمر عمل اللجنة الإعلامية حتى نهاية موسم الحج بغية تقديم التنسيق بين الجهات، وإطلاع كل جهة على المستجدات في الخدمات والتحديات التي تواجه العمل، وإيجاد الحلول السريعة لتلافي أي صعوبات في الميدان.

المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية IINA

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان