إعلان

فضائل عشر ذي الحجة.. داعية: هي أفضل أيام الدنيا

12:39 م السبت 24 يونيو 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

تساءل الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن فضائل العشر ذي الحجة،قائلًا إن النبي-صلى الله عليه وسلم-ذكري حديث" ما من أيام العمل الصالح فيهاأحب إلى الله من هذه الأيام» يعني أيام العشر. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد فيسبيل الله؟ قال: «ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يَرْجِعْمن ذلك بشيء".

وأضاف الروبي عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: أنالاجتهاد في العشر الأوائل من ذي الحجة وهذا يكون من خلال الصيام متتابعة أو أنيصوم الانسان بعضًا منها ولا ننكر على من يصومها متتابعة لعدم ورد نهي عن صيامهامتتابعة، مشيرًا إلى أن النبي-صلى الله عليه وسلم-لم يرد عنه أنه لم يصومها، وإنماكان يصوم أيام منها. ونصح الداعية الإسلامي هذه الأيام بالصيام، أن نكثر من تلاوة القران،وبالدعاء، والذكر، والاستغفار، والتهليل، والتحميد، والتكبير، وهذا كما كان يفعلالنبي-صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح الروبي أن هذه الأيام المباركة اقسم الله-تعالى-بها فقال،"وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ"،مشيرًا الي أن هذه الليالي هي ليالي ذي الحجة، ويقع فيها الشفع والوتر. وبين الداعية: هذه الليالي العشر أتم الله بها ميقات المواعدة لكليمة موسى-عليهالسلام-وكلم الله كليمه موسى في يوم النحر أي في يوم العيد.

اقرأ أيضاً

مقطع مؤثر.. سيدة مصرية تحكي بالدموع كيف جمعت مصاريف الحج لمدة 20 عاماً

هل قص الشعر والأظافر يضيع ثواب الأضحية؟.. أمين الفتوى يوضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان