إعلان

علي جمعة: الصلاة على النبي واجبة كل يوم بما لا يقل عن 1000 مرة

09:45 م الخميس 25 مايو 2023

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في ظل الجدل الدائر حول قرار وزارة الأوقاف المصرية بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم جماعيا بالمساجد بعد صلاة الجمعة غدا، نشر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، داعيا إلى الصلاة على النبي كل يوم بما لا يقل عن 1000 مرة.

نشر جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا: الصلاة على سيدنا رسول الله ﷺ مفتاح السعادة، ومفتاح كل خير، والمسلم الذي يبتغي السعادة عليه أن يلهج بالصلاة عليه في أغلب أوقاته، فإنها نور ورحمة وهداية ورعاية، ولا مخرج لنا من البلاء إلا بالصلاة على النبي ﷺ ، وأنه يجب على المسلم أن يلهج بها ليل نهار بما لا يقل أبداً عن ألف مرة كل يوم, "اللهم صَلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد".

كما استشهد جمعة بما أخرجه الترمذي عن الطفيل بن أبي بن كعب عن أبيه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ذهب ثلثا الليل قام فقال: يا أيها الناس اذكروا الله، اذكروا الله، جاءت الراجفة تتبعها الرادفة، جاء الموت بما فيه، جاء الموت بما فيه، قال أبي: قلت، يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتي؟ فقال: ما شئت، قال: قلت: الربع؟ قال: ما شئت فإن زدت فهو خير لك، قلت: النصف؟ قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قال: قلت: فالثلثين؟ قال: ما شئت، فإن زدت فهو خير لك، قلت: أجعل لك صلاتي كلها؟ قال: إذن تكفى همك، ويغفر ذنبك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن صحيح.

اقرأ أيضًا:
قسم المصريين.. قرار الصلاة على النبي بين المقاطعة والتبرير وصمت الأزهر

للصلاة على النبي يوم الجمعة وكل يوم.. 10 صيغ رائعة احرص عليها

يحشر الناس يوم القيامة عراة.. فما فائدة الكفن؟.. علي جمعة يجيب

فيديو قد يعجبك: