إعلان

تريد الهداية لأبنائك.. داعية ينصح الوالدين بالصدقة وركعتي قيام الليل

06:47 م الثلاثاء 24 يناير 2023

الشيخ محمد أبو بكر

كتب- محمد قادوس:

نصح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، سيدة تطلب منه الدعاء لابنها، قائلًا: لا تطلبي الدعاء من أحد وأنت أيتها الأم موجودة فأنت إلى الله أقرب، فدعاء غيرك يكون بين القبول والرفض، مؤكدًا أن دعاء الأب والأم من الدعاء المستجاب.

ونصح الداعية الإسلامي الوالدين ان يتصدقا بنية ان الله يكرم الأبناء ويهديهم، وعلى الأبوين ان يصليا ركعتين بنية ان الله يهدي اولادهما، مستشهدا في ذلك بقول حسن البصري حينما قال لولده "إني لأزيد في صلاتي من أجلك أنت، من أجل أن يهديك الله ويصلح حالك".

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية "النهار" انه في سورة الكهف ربنا-سبحانه وتعالى-أكرم الوالدين، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الكهف،" وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ ۚ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ۚ ذَٰلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا".

وأوضح الداعية أنه لو كان الاب مشركا والأم مشركة أو عاصيين أو لم يصليا ولو أفجر أهل الأرض فهما ابويك فعليك ان تقبل أيديهما وتطلب منهما الدعاء، طالما انت أيها الابن باراً فعليك ان تثق في هذا الأمر.

وبين أبو بكر أنه لو ان الاب والام ليسا مظلومين أو معقوقين فليدعوا ما يشاءون وعلى الأبناء ألا يخافوا، ولكن عليهم ان يطلبوا صالح دعائهما ليفوزوا بجنة وسعد.

فيديو قد يعجبك: