علي جمعة يرد على الادعاء بضعف أحاديث فضائل زيارة قبر الرسول ومقامه

08:18 م الأحد 28 نوفمبر 2021
علي جمعة يرد على الادعاء بضعف أحاديث فضائل زيارة قبر الرسول ومقامه

علي جمعة

كتبت – آمال سامي:

"يقول البعض عن الأحاديث تتحدث عن فضائل زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنها ضعيفة فهل هذا صحيح؟" هكذا تلقى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، السؤال السابق في إحدى حلقات برنامجه "والله أعلم" المذاع على قناة سي بي سي الفضائية، ليجيب مؤكدًا خطأ ذلك وأن زيارة النبي أجمعت عليها الامة.

"هي قبلتنا وقبلة آبائنا وأجدادنا .. فهذا هو شفيعنا والباب الذي يوصلنا إلى الله"، يقول علي جمعة مؤكدًا أن ما يجده السائل من مثل ذلك في كلام النابتة خاطيء، وأشار إلى تعرض الإمام تقي الدين السبكي لهذه القضية وألف كتابًا هامًا في الزيارة جمع فيه أحاديثها وكذلك الإمام النووي في المنسك، وأكد جمعة "كل الأمة يقولون بزيارة النبي...قبره ومسجده وبيته الشريف الذي أذن ان يكون الله هو قبره"، أما ما يحدث من تشويش فيجب تركه، "النابتة قاعدة شغالة ليل نهار في إصدار كلام فارغ ليضلوا الناس".

وقال جمعة إن بداية داعش والإخوان والمنظمات الإرهابية، فهم يكرهون أهل الله ولطائف القلب والخشوع والذكر، ويمسكون في رسوم خارجية فقط كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم، "فليس فيهم قلوب ضارعة وروحانية بل فيهم قلوب قاسية ذبح وقتل ودم".

موضوعات متعلقة:

من المشاهد المقدسة "قبر الرسول".. تعرف على حكم زيارته والاختلاف حوله

ما حكم السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم؟
الإفتاء توضح حكم زيارة قبور أولياء الله الصالحين؟

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي