إعلان

بالفيديو| خالد الجندي يؤكد: نتيجة صلاة الاستخارة ليست رؤيا في المنام

12:48 ص الإثنين 02 مارس 2020

نتيجة صلاة الاستخارة ليست رؤيا في المنام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، سؤالًا يقول: تقدم لابنتي عريس فصليت استخارة ونمت وجاءني في المنام أننى أؤدي العمرة فهل أذهب للعمرة أم أجهز ابنتي للزواج؟.

قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك خطأ لدى البعض عندما يصلون صلاة الاستخارة، وهو أنهم يعتقدون أن نتيجة الاستخارة تظهر لهم في المنام، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالاستخارة نتيجتها أن يكمل الأمر أو ينتهي وليست نتيجة الاستخارة أن أرى شيئا في منامي.

وأضاف الجندي، عبر فيديو نشره عبر قناته على "اليوتيوب" أن هذه القرارات في يد صاحبها لكي يذهب للعمرة أو يجهز ابنته.

ونصح الجندي السائلة قائلاً: من رأيي أن تجهزي ابنتكِ أولى لأن نفقة الأبناء واجب وفرض علينا، أما أداء العمرة فهو سُنة فلا تقدمي السنة على الفريضة فمساعدتكِ لابنتك كأنك أديتي مائة عمرة.



وكان الدكتور علي جمعة -مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف -قال إن من علامات صلاة الاستخارة على سبيل المثال لا الحصر رؤية منامية، وإما انشراح الصدر بالقبول، وإما تيسير الأمر المراد به الصلاة.

وأضاف جمعة، بأنه يكون تيسير الأمر المراد به الصلاة. علامة بالإذن بالتمام والسير فيها، وإن لم تظهر أى علامة على القبول بوقوف الحال وانقباض الصدر بهذا تكون العلامة على رفض عذا الامر المراد بشأنه الصلاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان