إعلان

داعية: كل طفل أهملته أمه أو انشغل عنه أبوه فهو يتيم

01:49 م السبت 06 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

قال الداعية الدكتور محمد وهدان إن الإسلام لم يطلب تكريم اليتيم في يوم واحد بل طول السنة ومعاملته المعاملة الطيبة التي ترضي الله سبحانه وتعالي حتى البلوغ.

واستشهد وهدان، بحديث صحيح عن سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم - يقول "خَيْرُ بَيْتٍ فِي الْمُسْلِمِينَ بَيْتٌ فِيهِ يَتِيمٌ يُحْسَنُ إِلَيْهِ، وَشَرُّ بَيْتٍ فِي الْمُسْلِمِينَ بَيْتٌ فِيهِ يَتِيمٌ يُسَاءُ إِلَيْهِ ".

وأضاف وهدان، خلال لقائه على فضائية "الناس" أن الإسلام أمرنا بالإحسان إلى اليتامى قال الله تعالى {فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ }.. [الصحي: 9].

وأوضح وهدان أن اليتيم هو الذي فقد والده لكن ما نشاهده هذه الأيام ليس فقط من فقد والده يتيما ولكن من تجد له أما تساهلت أو أبًا مشغولا فهو يتيم.

وتابع: "النبي -صلى الله عليه وسلم -يؤكد لنا على ضرورة الإحسان إلى اليتيم لقول النبي ـ صلي الله علية وسلم ـ: " مَنْ مَسَحَ رَأْسَ الْيَتِيمِ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِكُلِّ شَعْرَةٍ مِنْ رَأْسِهِ حَسَنَةً، وَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ يَتِيمٌ أَوْ يَتِيمَةٌ لَهُ أَوْ لِغَيْرِهِ كُنْتُ أَنَا وَهُوَ فِي الْجَنَّةِ هَكَذَا “، وَنَصَبَ إِصْبَعَيْنِ وَقَرَنَهُمَا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان