إعلان

الأوقاف: ليس من حق أي شخص جمع التبرعات في المساجد

11:27 م الأحد 02 أبريل 2023
الأوقاف: ليس من حق أي شخص جمع التبرعات في المساجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عبدالله حسن، مساعد وزير الأوقاف والمتحدث باسم الوزارة، إنه ممنوع إقامة أي سرادقات للمناسبات، سواء داخل ساحات المساجد سواء كانت مغلقة أو مفتوحة، وذلك احترامًا لقدسية المسجد.

وأضاف "حسن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر2"، اليوم الأحد، أنه يمنع إقامة السرادقات أو ما في حكمها سواء مفتوحة أو في ساحة المسجد أو في حديقته أو داخل أسواره، ونقصر ذلك على دور المناسبات المعدة لذلك، موضحًا: "لا نضيق على الناس بالقواعد ولكن نهدف لاحترام حرمة المسجد وقدسيته".

وتابع: "لو المسجد مفيهوش دار مناسبات بنقول يتقدم الشخص الراغب لإقامة أي مناسبة لمديرية الأوقاف التابع لها المسجد ويتم إشهار عقد القران بحضور المأذون وتحت مسئوليته ويقتصر الأمر في المسجد على الإشهار دون أي فعاليات أخرى".

وتابع، أن الفاعلية لو تمت في المسجد تقتصر على الإشهار فقط ويكون الأمر بالمجان دون دفع أي مصاريف للأوقاف.

وعن جمع التبرعات داخل المساجد، رد مساعد وزير الأوقاف والمتحدث باسم الوزارة: "عملًا بالشمول المالي والحوكمة أصبح التبرع بالمساجد من خلال الماكينات الإلكترونية، وكل مجلس إدارة لمسجد له حساب للتبرع عليه والأمر يتم بالميكنة والشمول المالي والحوكمة".

وأوضح، أنه كان هناك توجيه من القطاع الديني بالوزارة بمنع جمع التبرعات ورفع صناديق التبرعات من كافة المساجد بالجمهورية فيما عدا صناديق النذور، في إطار الحوكمة والشمول المالي ومحاولتنا حوكمة هذه الأمور، مؤكدًا: "أنه ليس من حق أي شخص جمع تبرعات في المساجد وجمع التبرعات أمر ممنوعًا والتبرعات تكون من خلال القنوات الرسمية لوزارة الأوقاف".

فيديو قد يعجبك: