إعلان

جامع تراث النقشبندي: الشيخ الراحل ترك وراءه آلاف الابتهالات وسجل 240 دعاء في الإذاعة المصرية

11:02 ص الأحد 14 فبراير 2021
جامع تراث النقشبندي:  الشيخ الراحل ترك وراءه آلاف الابتهالات وسجل 240 دعاء في الإذاعة المصرية

كتب- محمد خميس:

قال المهندس رضا حسن جامع تراث النقشبندي، إن ميلاد الشيخ سيد النقشبندي كان في 12 مارس عام 1921، وليس كما يتم كتابته على مواقع البحث، مشيرًا إلى أن الشيخ النقشبندي ترك وراءه آلاف الابتهالات كلها مسجلة وليس 40 ابتهالًا فقط، كما أنه كان يحفظ آلاف الأبيات الشعرية.

وأضاف "رضا" في مداخلة لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن كل شيء في حياة الشيخ النقشبندي موثق، فهو كان رجلًا مرتبًا وكل شيء موجود في مذكراته، وكان يمتلك مفكرات موجودة لدي منذ عام 1945 وحتى عام 1976، حتى تاريخ وفاته في 14 فبراير، موضحًا أن التراث الإذاعي والتليفزيوني أدى ما عليه فيه الشيخ النقشبندي ليمتع العالم الإسلامي، إلا أننا حتى الآن نفتقد هذا التراث.

وتابع، أنه يوجه الشكر والتقدير لعبد العزيز عمران مدير التراث، الذي أخبرنا بإذاعة ابتهال مرئي للشيخ النقشبندي لم يره أحد قبل ذلك، موضحًا: "أتمنى أن تراث الشيخ في الإذاعة والتليفزيون يبقى في بحث عن التراث دا"، متسائلًا: "إلى متي سنظل على هذا الحال؟!".

وأردف، جامع تراث النقشبندي، مطالبًا محمد نوار، رئيس الإذاعة، بأن الشيخ النقشبندي سجل للإذاعة في البرنامج العام 240 دعاء، لم يذع منها منذ 25 عامًا إلا القليل".

فيديو قد يعجبك: