إعلان

داعية: يكشف سبب صيام يوم عاشوراء

01:26 م الإثنين 15 يوليو 2024

الشيخ رمضان عبد المعز

كتب- محمد قادوس:

تحدث الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، عن العبر والآيات من قصة سيدنا موسى، قائلا: "سيدنا موسى لما ضرب بعصاه البحر الأحمر فانفلق، موسى ومن معه من أتباعه عبروا البحر، فأتبعهم فرعون وجنوده، ثم عبر موسى ومن معه وأمر الله البحر للعودة مرة أخرى فأغرق فرعون وجنوده، ولكن المعجزة أن الله نجى فرعون ببدنه ليكون للعالمين آية".

وأضاف عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة" دي إم سي": أن قصة فرعون في القرآن عبرة، حتى يعرف أن تلك هي نهاية كل ظالم، وحتى يعلم المظلوم أن الله ناصره وربنا يرفع دعوة المظلوم فوق الغمام ويقسم بنصرتها، موضحا أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب وليس لها حاجز ولا مانع بين دعوة المظلوم وربنا عز وجل.

وتابع الداعية: بني إسرائيل حينما تقرأ عنهم في القران كانوا قوم مزعجين إلى أقصى درجة وكانوا متعبين، مضيفا: "لذلك سيدنا النبي محمد عليه الصلاة والسلام كان دائما يتذكر سيدنا موسى لما حد يجهل على رسول الله كان يقول يرحم الله أخي موسى تعرض للأذى أكثر من ذلك فصبر.

وأكد عبد المعز، أن سيدنا موسى عليه السلام تعب في دعوته مع بني إسرائيل وبني إسرائيل ليسوا ملتزمين وكانوا مزعجين، مشيرا إلى أن هناك العديد من المواقف التي أزعجته في دعوته بسببهم، لذلك حينما عرف رسول الله قال: "نحن أحق بموسى منكم".

ولفت إلى أن الاحتفال بيوم عاشوراء، ذاك اليوم الذي نجى فيه الله موسى ومن معه من الغرق وفرعون، واليهود قالوا هذا يوم نجى فيه الله رسوله من فرعون، وحتى يشكر موسى فيه الله على نجاته، صامه شكرا لله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان