إعلان

رئيس جامعة الأزهر: الله أعطى سيدنا النبي اسمين من أسمائه الحسنى

10:47 ص السبت 05 أكتوبر 2024

سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، أن الله سبحانه وتعالى أعطى النبي محمد صلى الله عليه وسلم اسمين من أسمائه، وهما "الرؤوف" و"الرحيم.

وقال رئيس جامعة الأزهر، لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم"، مما يدل على عظم مكانته عند الله.

وأضاف داوود خلال حلقة برنامج "بلاغة القرآن والسنة"، المذاع على فضائية "الناس": أن الله- سبحانه وتعالى- ذكر سيدنا النبي وخاطبه بخطابات متعددة جدًا في القرآن الكريم، من أهم هذه الخطابات التي تدل على عظيم مكانته عند ربه صلى الله عليه وسلم خطاب الشفقة، عندما أراد أن يعاتبه، لم يعاتبه مباشرة، وإنما بدأه بالملاطفة، فقال: (عفا الله عنك لما أذنت لهم)، فقدم العفو والملاطفة قبل العتاب، وهذا مما يدل على عظيم مكانته صلى الله عليه وسلم عند ربه.

وأوضح: الله غفر له من ذنبه ما تقدم وما تأخر، صلى الله عليه وسلم. نعم، سلاه، وهون عليه، وصبره، وكان معه دائمًا. قال له جل وعلا: (واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا)، أخذ على النبيين الميثاق أن يؤمنوا به، فما من نبي إلا وأخذ الله عليه الميثاق، إذًا، أدرك محمدًا صلى الله عليه وسلم أن يؤمن به وأن ينصره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان