إعلان

سيدة غير محجبة تعتلي منبر مسجد تثير ضجة بالمغرب.. وهذه حقيقة القصة

03:42 م الثلاثاء 16 مايو 2023

سيدة غير محجبة تعتلي منبر مسجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، أثارتها صورة لسيدة تعتلي المنبر بدون حجاب، وذلك في مسـجد الفاسية بحي بالمدينة العتيقة بفاس.

وبحسب الصورة المتداولة على نطاق واسع، فقد اعتلت السيدة "المتبرجة" منبر العلماء وبجانبها إدريس الفاسي الفهري شيخ الزاوية الفاسية ونائب رئيس جامعة القرويين وخطيب جامع القرويين بفاس، ليلة السبت الماضي، تزامنا مع أيام التراث المنظمة لمدة ثلاثة أيام من 12 إلى 14 ماي من طرف جمعية ذاكرة فاس.

وأثارت الصورة عاصفة من الانتقادات النارية التي صبت مجملها في اتجاه استنكار دخول امرأة متبرجة للمسجد واعتلائها المنبر دون اعتبار لحرمته.

حقيقة الواقعة

حقيقة الصورة كشفها موقع "هسبريس" المغربي، حيث نقل تصريحا من مصدر بجمعية "ذاكرة فاس"، نفى خلاله حدوث هذه الواقعة داخل مسجد جامع القرويين أو غيره من المساجد التابعة لمدينة فاس.

ونوه المصدر بأن الصورة هي من إحدى المناسبات الثقافية التي احتضنتها زاوية عبدالقادر الفاسي الفهري، الكائنة في منطقة الرصيف بفاس، للاحتفاء بتراث العاصمة العلمية للمملكة المغربية.

وذكر أن الكرسي الذي جلست أعلاه السيدة لا يعتبر منبرًا، لأنها ألقت عليه محاضرة عن "حقوق الإنسان والتراث"، موضحا أن السيدة هي ناشطة حقوقية من مدينة فاس، وحضرت الفعاليات مثل كثيرات محجبات وغير محجبات، مشيرا إلى أن الساحة التي شهدت الفعاليات هي منطقة غير مخصصة للصلاة.

اقرأ أيضًا:

هل هي بدعة؟.. الإفتاء توضح حكم الرقية بالقرآن الكريم للعلاج

هل يجوز الوضوء من مياه الخزان ولو كان بها صدأ؟.. أمين الفتوى يجيب

أمين الفتوى يوضح حكم الاستثمار في “الفوركس”.. حلال أم حرام؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان