إعلان

4 أشياء كان يفعلها النبي عند اتخاذ أي قرار كبير في حياته؟.. يوضحهم عمرو خالد

01:41 م السبت 13 مايو 2023

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، 4 أشياء كان يفعلها النبي- صلى الله عليه وسلم- عند اتخاذ أي قرار كبير في حياته.

قال الداعية الإسلامي، أن الرسول-صلى الله عليه وسلم- كان يفعل 4 أشياء هامة عند اتخاذ القرارات الكبيرة في الحياة، وعلي العبد أن تقلده في كل أمور حياته المهمة مثل الزواج أو عمل جديد أو أي عمل كبير في حياتك.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته علي يوتيوب: أول خطوة هي صلاة الاستخارة إياك أن تضيعها ودعاء الاستخارة ويصبح المولى عز وجل هو وكيلك في اتخاذ القرار وسوف يضمن لك الهداية إلى القرار الصحيح.

وأوضح الداعية الخطوة الثانية هي استشارة الأشخاص التي لديها خبرة فالنبي- صلى الله عليه وسلم- لم يكن يتخذ أي قرار بدون أن يرجع إلى الاستشارة، فيجب أن يكون لديك خبير ومستشار ترجع له في الحياة {فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}، فارجع لذوي الخبرة وهي أمر أساسي وضروري.

وبين خالد، في الخطوة الثالثة وهي التوكل على الله- سبحانه وتعالى-، فكيف لك أن تبدأ في اتخاذ قرار كبير في حياتك بدون أن تقول (توكلت على الله) من أجل أن يكون المولى عز وجل وكيلك في اتخاذ هذا القرار الهام، وتضمن النتائج بنسبة 100%".

وقال الداعية في الخطوة الرابعة وهي إحسان العمل قدر المستطاع بحيث تخرج أحسن ما عندك وذلك لأن الله تبارك وتعالى يقول في القرآن الكريم {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً}.

https://youtube.com/shorts/mOQ1HKlepTI?feature=share

فيديو قد يعجبك: