إعلان

كيف تحصن نفسك وبيتك وأولادك من الحسد؟.. داعية ينصح

04:15 م السبت 04 مارس 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي ان الله-سبحانه وتعالى-ختم سورة الضحى بأية رائعة وهي" وأما بنعمة ربك فحدث"، فهذه الآية هي خطاب لرسول الله-صلى الله عليه وسلم-وللأمة كلها ولكل انسان امتن الله –سبحانه وتعالى-عليه بنعمة الإسلام والايمان والإحسان والعطاء، فحدث يا انسان بما انعم الله به عليك.

وأشار الداعية الإسلامي على بعض من الناس التي تقول لك لا يمكن ابدًا ان اظهر أثر نعمة الله-سبحانه وتعالى-على أمام الناس إني أخاف ان يحسدونني وبالتالي يقولون" داري علي شمعتك تقيد" فقال الداعية نعم العين الحق والحسد حق ولكن الله-سبحانه وتعالى-يحب ان يرر أثر نعمته على عبده.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأنه ينبغي على الانسان ان يتحدث بنعمة الله عليه، فإذا من الله على عبد وأعطاه مال وتصدق به في سبيل الله فعليه ان ينفق منه سرًا وجهرًا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".

وأوضح الداعية على انه من باب التحديث بنعمة الله على نسان آخر يرى هذا الشخص وهو يتصدق بصدقة وهي في الحق علانية ولكن هي بعيدة عن الرياء والنفاق والسمعة ولكن هو فعلها لكي غيرة يقتدي به ويقعل فعلته.

ونصح الروبي العبد وقال إذا انعم الله عليك بالخير فلا تكذب ولا تقل ان الله حرمني ولم يعطني، فلو اعطاك الله ومنحك ومنعك ووهبك خيرًا كثيرًا فعليه ان تحدث الناس بما انعم الله عليك به، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة إبراهيم،" وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان