إعلان

بالفيديو| عمر هاشم يوضح هل ليلة النصف من شعبان عيد في الأرض وعيد في السماء

03:26 م الإثنين 27 فبراير 2023

الدكتور أحمد عمر هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

هل ليلة النصف من شعبان عيد في الأرض وعيد في السماء للملائكة؟.. سؤال تلقاه الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، ليوضح ان هذا الكلام يكون من قبيل أنها من بيان الفرج والكرم الإلهي، مشيرًا إلى ان الأرض تتجاوب مع السماء والبشر مع فيض الله الذي يفيضه من خلال الملأ الأعلى على أهل الأرض.

ودعا عضو الهيئة الناس في هذه الليلة إلى ان يكونوا اسوياء وصالحين وأن يتوبوا الى الله-سبحانه وتعالى-لأنه يقبل توبتهم وأن يستغفروه لأنه يغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويرزق من يطلب الرزق.

وأضاف هاشم، في لقائه ببرنامج،" وأحد من الناس" المذاع عبر فضائية،" النهار" بأنه من هذه النفحات العظيمة هذه الليلة المباركة التي أخبرنا عنها رسولنا، مستشهدا في ذلك بحديث رواه الطبراني في الكبير عن محمد بن مسلمة، وهو بتمامه:" إن لربكم في أيام دهركم نفحات، فتعرضوا لها، لعله أن يصيبكم نفحة منها فلا تشقون بعدها أبدًا".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، بأنه من الموافقات والمناسبات في هذه الليلة تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة، وهذا لأن الرسول- صلى الله عليه وسلم- لما هاجر إلى المدينة وكان يتجه الى بيت المقدس فكان يتمنى ان تعود القبلة إلى الكعبة فكان يقلب وجهه دون ان يتكلم ويرجو ربه، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان