إعلان

هل يجب على المرأة غسل كل ملابسها التي ترتديها أثناء الحيض؟.. أستاذ بالأزهر يوضح

11:19 ص الأربعاء 22 فبراير 2023

الدكتور السيد سعيد الشرقاوي

كتب-محمد قادوس:

هل يجب على المرأة ان تغسل كل ملابسها التي كانت ترتديها أثناء الحيض؟.. سؤال عرضه الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، وقال في رده، إنه لا يجب على المرأة غسل جميع الملابس التي كانت ترتديها في فترة الحيض، منوها إلى أن الأصل في المؤمن أنه لا ينجس، وهذا كما أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف الشرقاوي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن الملابس التي يجب غسلها هو غسل موضع النجاسة والدم، أي ان الدم لو جاء على جزء من الملابس يجب غسل هذا الجزء فقط.

ونصخ الأستاذ بالأزهر المرأة المتحيرة والمتشككة ويكون لديها وسواس ففي هذه الحالة يجب غسل الثوب كله وهذا يكون دفعًا للوسوسة والشك، مؤكدًا انه غير ذلك فعلى المرأة ان تغسل موضع الدم فقط.

واستشهد الشرقاوي بامرأة سَأَلَتِ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَتْ: يا رَسولَ اللَّهِ، أرَأَيْتَ إحْدَانَا إذَا أصَابَ ثَوْبَهَا الدَّمُ مِنَ الحَيْضَةِ كيفَ تَصْنَعُ؟ فَقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إذَا أصَابَ ثَوْبَ إحْدَاكُنَّ الدَّمُ مِنَ الحَيْضَةِ فَلْتَقْرُصْهُ، ثُمَّ لِتَنْضَحْهُ بمَاءٍ، ثُمَّ لِتُصَلِّي فِيهِ.

https://www.facebook.com/reel/ 1408099053296084/?s=single_ unit

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان