إعلان

بالفيديو| عصام الروبي: الجهر بالمعصية أمام الناس له إثم مضاعف

03:58 م الخميس 05 يناير 2023

الداعية عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

عرض الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، سؤالًا تلقاه من شخص يقول: هل تدخين الرجال والفتيات للسجائر يعد مجاهرة بالمعصية؟

في رده، قال الداعية الإسلامي ان هذا يعتبر مجاهرة بالمعصية، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النور،" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بان الانسان يجب ان يكون مع الله-سبحانه وتعالى-ويجب ان يكون العبد قدوة للغير، مشيرًا للشخص الذي يخرج أمام الناس ويرتكب معصية فهذه المعصية يكون ذنبها للشخص الذي فعلها، ويكون هذا الشخص أظهر نفسه بقدوة سيئة أمام الآخرين فربما يقتدي به أحد من الناس.

ونصح الداعية الإسلامي أي انسان يفعل ذنبا او معصية عليه ان يستتر، ومن أتى بشي من هذه القاذورات فعليه ان يستتر بستر من الله، مشيرًا إلى الشخص الذي يجهر بالمعصية أمام الناس فهذا معناه ان هذا الشخص إذا كان يخشى ربه ما عصيه جهارًا أمام الناس.

وأكد الروبي أنه على العبد ان يتأدب مع الله وان يجعل لديه استحياء منه تعالى، مؤكدًا للشخص الذي يعصي ربه أمام الناس فيكون ذنبه مضاعفا.

فيديو قد يعجبك: