إعلان

ما حكم الزواج بأجنبية بغرض الحصول على الجنسية؟.. داعية يجيب

05:57 م الجمعة 18 مارس 2022

حكم الزواج بأجنبية بغرض الحصول على الجنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"ما حكم الزواج بأجنبية بغرض الحصول على الجنسية والعمل وطلاق الزوجة ورجوعها عرفيًا؟".. تلقى الداعية الإسلامي الشيخ أشرف الفيل هذا السؤال ليجيب عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية على الفيسبوك مؤكدًأ: "لا يجوز شرعًا، هذا الزواج محرم".

وأوضح الشيخ أشرف الفيل أن الزواج بامرأة من أجل انهاء الأوراق والحصول على جنسية ونحو ذلك ثم تطليقها بعد ذلك لا يجوز شرعًا، وأضاف الفيل أن من يفعل ذلك يطلق زوجته ثم يكتب عليها عرفيًا حتى لا تكون مسجلة كزوجة بشكل رسمي، وهذا أمر محرم.

وأشار الفيل إلى أن من المهم جدًا أن يعرف السائل أن الإقامة في بلاد غير المسلمين فيها كلام عند العلماء وفيها تحريم، فلا يجوز للإنسان أن يقيم في بلاد غير المسلمين، قائلًا أن قوله تعالى: " إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا"، كان المقصود بأرض الله الواسعة هي الأرض التي فيها طاعة الله سبحانه وتعالى ويستطيع المرء أن يطيع فيها الله سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان