إعلان

#بث_مصراوي.. هل يجوز فطام الرضيع مبكرا بسبب رمضان؟

07:55 م الخميس 02 فبراير 2023

هل يجوز فطام الرضيع مبكرا بسبب رمضان؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ السيد عرفه-عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: هل ممكن ان الام تفطم مولودها قبل رمضان بأسبوع وفي هذا الوقت يكون فاضل يومين وهذا الطفل يكمل سنه ونصف؟

فأجاب عضو الأزهر قائلاً: ان الأصل في الفطام يكون بعد عامين كاملين، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ۖ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ ۚ".

وأضاف عرفة، عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته على فيسبوك، أنه على الام ان تستشير طبيب الأطفال في هذا الامر وهذه المسألة وهو الذي يحكم في هذا، مشيرًا إلى ان دخول شهر رمضان والمرأة تريد ان تصوم أنها تظلم ابنها الرضيع فهذا يكون خطأ.

وأوضح عضو المركز، بأن المولود له حق، ومن حقوقه الرضاعة، مؤكدًا ان الرضاعة من حق الطفل على أمه وأبيه، منوها إلى ان الله-سبحانه وتعالى-علمنا لو وجد خلاف بين الزوجين ووجد انفصال فهذا الطفل يكون له الحق ايضًا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ".

وأكد عرفة أنه لا يجوز قطع هذا الأمر بسبب العبادة، ولكن على الام ان تستشير الطبيب.

فيديو قد يعجبك: