إعلان

بحيرة "لوخ نيس".. رحلة البحث عن الوحش نيسي

04:00 ص الخميس 11 مايو 2023

بحيرة لوخ نيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

تتمتع بحيرة "لوخ نيس" بشهرة كبيرة في المرتفعات الأسكتلندية، وتستقطب أعدادا كبيرة من السياح كل عام، وذلك بسبب وحش البحر الأسطوري "نيسي"، والذي ذكرته الصحافة لأول مرة قبل 90 عاما، ولكن العثور على هذا "الوحش" ليس بهذه السهولة، ومع ذلك يمكن الاقتراب منه في خمسة مواقع.

قلعة أوركهارت

تعتبر هذه القلعة الواقعة على الضفة الغربية للبحيرة بمثابة نقطة انطلاق جيدة لرحلة البحث عن نيسي؛ حيث أوضح الخبراء أن معظم المشاهد المزعومة حدثت حول هذه الأطلال؛ نظرا لأن أعمق نقطة في البحيرة تقع على مقربة منها، وتتيح القلعة للسياح إمكانية الاستمتاع بإطلالات ساحرة في جميع الاتجاهات بفضل موقعها الاستراتيجي في وسط بحيرة "لوخ نيس".

ولقد كانت قلعة أوركهارت في السابق حصنا منيعا لتأمين السيطرة الإنجليزية على المرتفعات الأسكتلندية، وكثيرا ما تبدلت السيطرة على قلعة أوركهارت وخاصة في العصور الوسطى، إلى أن تم التخلي عنها تماما في عام 1692 وتهدمت بعد ذلك، وأصبحت في حالة سيئة.

درامنادروشيت

تقع هذه المدينة الصغيرة بالقرب من قلعة أوركهارت وتعتبر بمثابة المركز السياحي لنيسي؛ حيث يوجد بها المركز التفاعلي لوخ نيس، والذي سيتم إعادة افتتاحه بعد تجديده مع حلول نهاية آيار/مايو الجاري.

وفي مركز "لوخ نيس" يمكن للسياح التعرف على المزيد من المعلومات حول أشهر سكان البحيرة، ويهدف هذا المركز إلى الحفاظ على هذه الأسطورة، ولا يتوقع السياح سماع الأدلة العلمية، التي تنفي وجود "الوحش" نيسي.

رحلة القارب

من الأفكار الجيدة في رحلة البحث عن "وحش" البحيرة الانطلاق في جولة بالقارب في بحيرة "لوخ نيس" نفسها، وتعتبر هذه الجولات آمنة تماما؛ حيث لم يتم تسجيل أية حوادث حتى الآن لقيام الوحش نيسي بجر أي شخص في بحيرة "لوخ نيس".

وهناك العديد من الشركات السياحية، التي تقدم جولاتها للسياح في البحيرة، ففي المنطقة الشمالية الغربية توجد شركة Jacobite Cruises، والتي تقدم خدماتها لمجموعة أكبر من السياح تصل إلى 300 سائح، وفي الجنوب توجد شركة Cruise Loch Ness، والتي تمتلك مجموعة من السفن متوسطة الحجم، وإذا رغب السياح في قوارب أكثر هدوءًا فيمكنهم الاستعانة بسفن شركة Mike Bell في درامنادروشيت، والتي تستوعب ما يصل إلى 12 سائحا.

"صياد نيسي" الحقيقي

يمكن للسياح الاستمتاع بقصص عن الوحش نيسي مباشرة عند زيارة ستيف فيلثام؛ حيث يحمل هذا الرجل، البالغ من العمر 60 عاما، الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأطول بحث متواصل عن الوحش نيسي منذ 32 عاما، ولقد انتقل ستيف فيلثام من جنوب إنجلترا واستقر في شاطئ دوريس الواقع في الركن الشمالي الشرقي من بحيرة لوخ نيس، ويتكسب من خلال بيع مجسمات الوحش نيسي.

وبالقرب من هذه المنطقة توجد شرفة "دوريس إن"؛ حيث يمكن للسياح الاستمتاع بغروب الشمس على البحيرة مع تناول بعض المشروبات الباردة، مع إلقاء نظرة أخيرة على الوحش نيسي.

مسارات التجول

يصعب الوصول إلى بحيرة "لوخ نيس" في أماكن عديدة؛ نظرا لأن الضفة تنحدر بشدة، ولكن يمكن للسياح من خلال مسارات التنزه والتجول لمسافات طويلة، والمزودة بلافتات إرشادية جيدة، الاستمتاع بإطلالات جديدة على البحيرة، حتى الوصول إلى تل "ميل فوار مونايدا" على الجانب الغربي للبحيرة، والذي يصل ارتفاعه إلى 699 مترا.

وعلى الجانب الشرقي لبحيرة "لوخ نيس" يصل السياح إلى شلال "فويارز" بعد اجتياز منطقة شديدة الانحدار، ويمكن للسياح هنا التنزه من "دوريس" إلى غابة "ألدوري إيستات" وقلعتها الخلابة على ضفاف البحيرة، بالإضافة إلى التجول على مسار 360 درجة، والذي يتيح للسياح التجول حول البحيرة لمسافة 130 كلم، ولكن يلزم تخطيط بعض الوقت للانطلاق في هذه الجولة.

فيديو قد يعجبك: