إعلان

"فسحة" في الصيف.. نرشح لك 7 أماكن لا تتعدى تكلفتها 60 جنيها

06:50 م الجمعة 17 يونيو 2022

كتبت - نور جمال

في فصل الصيف، يحب الكثير من الناس تغيير الجو في عطلات نهاية الأسبوع والذهاب لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، وتصادفهم هنا الحيرة في اختيار الأماكن المناسبة.

لذا نعرض أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع بتكلفة لا تتعدى الـ60 جنيها.

- مجمع الأديان في مصر القديمة

من أهم الأماكن المصرية حيث يجتمع فيه لـ3 ديانات الجوامع والكنائس والمعبد اليهودي.

ستشعر أنك بداخل شوارع القدس التي تشهدها في الأفلام، وبعد ذلك سيكون أمامك المتحف القبطي، بجانب الكنيسة المعلقة، سترى هناك كل ما يخص التاريخ القبطي من القديم إلى الحديث، والمكان مزود بالمرشدين السياحين، ثم المعبد اليهودي، ولكنه حالياً في حالة ترميم، ثم مسجد عمرو بن العاص وبه ترميم أيضاً.

مواعيد الزيارة من 10 صباحا حتى 4 عصرا، لن يكلفك هذا المكان أكثر من تذكرة المترو.

- حديقة الأسرة

إذا كنت تبحث عن حديقة بمنطقة مفتوحة للاسترخاء والمرح، فقد حصلت على المكان المناسب، فإن family park حديقة رائعة مع أنشطة مذهلة لجميع الأعمار.

المكان يتميز بأنه مفتوح للتصوير وقضاء وقت في الهواء الطلق، والعديد من الأنشطة وخاصةً للأطفال، كما أن الحديقة وتكلفته لا تتعدي الـ 40 جنيها.

العنوان: مدخل الرحاب 2 الكيلو 26 طريق القاهرة - السويس الصحراوي.

- الحدائق العامة

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع برأس السنة الميلادية، وتتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.

- جزيرة المعادي

من أفضل أماكن الخروج، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 35 جنيها طوال أيام الأسبوع، و50 جنيهاً يومي الخميس والجمعة، يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد، كما توجد سيارات، ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وتفتح الحديقة أبوابها من الـ10 صباحا وحتى الـ11 مساءً.

- منطقة الحسين

تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال برأس السنة، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات هي ثمن كوب شاي على أحد مقاهي المنطقة.

- الحديقة الدولية

تعتبر من أفضل الحدائق الكبرى المشهورة، وتقع في مدينة نصر وتضم ثلاثة أجنحة رئيسية، هي الجناح الأوروبي، والجناح العربي، والجناح المصري، والدخول بـ5 جنيهات وتضم ملاهي ومساحات خضراء وحفلات للصغار.

- برج القاهرة

يمكن الذهاب إلى برج القاهرة، وتناول العشاء في الداخل، من خلال المطعم الذي يطل على معالم القاهرة الرائعة من الأعلى، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 35 جنيهًا، والأطفال تحت 6 سنوات دون تذكرة.

- كورنيش النيل

من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من خمسة جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا.

تخلص من حر يونيو.. أسعار قضاء أسبوع في مدينة دهب

لسلامتك.. افحص إطارات سيارتك قبل السفر

5 بلدان في العالم لا تحتوي على مطارات.. ما هي؟

للاستمتاع برحلتك.. أمور يجب تجنبها أثناء السفر للخارج

مع اقتراب العيد.. أبرز أماكن تصوير "فوتوسيشن الزفاف" في القاهرة

فيديو قد يعجبك: