إعلان

تعرف على الوجبة التى تذوقها الأمير محمد بن سلمان في نيوم

09:01 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

كشف مقطع فيديو الأميرمحمد بن سلمانولي العهد السعودي، وهو يتذوق جزء من خبز شعبي تشتهر به المنطقة الشمالية، خلال لقائه مجموعة من الشباب أثناء جولته البرية العابرة بـ "شرما" قلب نيوم الجديدة، ولقي مقطعالفيديوالذي يجمع الأمير والشباب انتشارا واسعا في مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

ولبى الأمير محمد طلب الشباب بتذوق خبز "الجمري" الذي يقدم معه الحليب والسمن والتمر للضيوف، ويعتبر بذلك وجبة متكاملة وغنية بكافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم، حسب ما جاء في موقع "العربية".

وأوضح خبير الأكلات الشعبية الشمالية "دبيان الشمري" أن هذه الأكلة المشهورة في رحلات البراري تحتوي على دقيق القمح، والماء، والملح، ويستغرق إعداد الجمري ساعة واحدة، حيث يأخذ العجين نصف ساعة، ونصف ساعة أخرى لوضعه على الجمر حتى ينضج.

وأضاف الشمري، أنه يستخدم رمل الطعوس النظيف في غمر عجينة خبز الجمري، ووضع جمر النار فوق العجينة، ويتحمل الخبز الحر ولا يعفُن بسهولة، خصوصاً إذا كان موضوعا في مكان جيد التهوية.

يذكر بأن أهل البادية في شمالالسعوديةاعتادوا أكل خبز "الجمري" نظير فوائده الصحية والإحساس بالشبع لفترات طويلة عند أكله، وكانوا يحرصون على تناول الجمري مع مطلع الفجر حتى يشعرهم بالشبع طوال اليوم، في ظل ندرة الأكل وشح الطعام بين الناس في ذلك الوقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان