إعلان

في هذا المكان سيُدفن رماد ستيفن هوكينج

10:01 م الأربعاء 21 مارس 2018

في هذا المكان سيُدفن رماد ستيفن هوكينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

أعلنت عائلة العالم، ستيفن هوكينج، أن رماد جثته سيُدفن في دير "Westminster" بالقرب من قبري السير إسحاق نيوتن وتشارلز داروين، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وكان قد توفي عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينج، توفي اليوم الأربعاء الماضي، عن عمر يناهز 76 عامًا.

وقال عميد Westminster، القسيس جون هول: "من المناسب تمامًا أن يتم دفن بقايا البروفيسور ستيفن هوكينج في الدير، بالقرب من زملائه العلماء البارزين".

وأضاف موضحًا: "دُفن السير إسحاق نيوتن في الدير عام 1727، كما تم دفن تشارلز داروين بجانب نيوتن في عام 1882. ودُفن علماء مشهورون آخرون في مكان قريب، وتعود أحدث المدافن للفيزيائيين، إرنست رذرفورد، في عام 1937، وجوزيف جون طومسون، في عام 1940".

وفي حين سيُدفن رماد هوكينج، الذي توفي الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 76 عاما، في Westminster، ستقام الجنازة يوم عيد الفصح، 31 مارس، في كنيسة سانت ماري الكبرى (كنيسة الجامعة في كامبريدج).

وسيكون هنالك نصب تذكاري ضمن الجنازة على مقربة من كلية Gonville & Caius، حيث كان العالم عضوًا لأكثر من 53 عامًا. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم حفل استقبال خاص في كلية Trinity.

وقال أبناء هوكينج في بيان صدر عنهم: "لقد عاش والدنا وعمل في كامبريدج لأكثر من 50 عامًا، وكان جزءً لا يتجزأ من الجامعة والمدينة. لهذا السبب، قررنا عقد جنازته في المدينة التي أحبها كثيرًا وأحبته. حياة أبينا وأعماله تعني أشياء كثيرة للعديد من الأشخاص، سواء كانوا متدينين أم لا. لذا، ستكون الخدمة شاملة وتقليدية، وتعكس مدى اتساع حياته وتنوعها".

وأضافوا أيضاً: "نود أن نشكر كلية Gonville & Caius وجامعة كامبريدج وكلية Trinity، لتقديم المساعدة في خدمة جنازة والدنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان