إعلان

زوجان كنديان عادا من إجازة على الشاطئ ليجدا دودًا في أقدامهما

02:45 م الثلاثاء 30 يناير 2018

صورة أرشيفية

كتب- حاتم صدقي:

ذهب الزوجان الكنديان إيدي ذيتنر، كاتي ستيفنز لقضاء إجازة لبضع أيام علي شواطئ جمهورية الدومينيكان وبعد عودتهما بأربعة أيام، فوجئا بعشرات الديدان الطفيلية تختبئ في أقدامهما. وقال الزوج "إيدي ذيتنر" (25 عاما) في الحديث الذي نشره موقع قناة "سي إن إن" إنه كان يشعر بأكلان وهرش في أصابع أقدامه طوال ايام الرحلة تقريبا، ولكنه لم يتصور أن الأمر يمكن أن يصل إلي هذا الحد.

كما قالت الزوجة كاتي (22 عاما) أنها أيضا رأت تورما واحمرارا  بقدميها مع حاجتها الشديدة لهرشهما، واشتدت الآلام لدرجة لم تتحمل لمس أصابعها، أو ارتدائها جوربا، وإضطرت إلي الاتكاء علي عصا لتتمكن من السير علي قدميها.

ونشر ذيتنر صورة علي صفحته بموقع فيس بوك توضح الخطوط الحمراء علي قدمه اليسري. وبعد عدة زيارات للمستشفي تم تشخيص حالة الزوجين علي أنها يرقات ديدان جلدية مهاجرة، تسببت فيها نوع من الديدان يسمي الديدان الشصية والتي يحتمل أن تكون قد دخلت تحت الجلد أثنا سيرهما حفاة علي رمال شاطئ بونتا كانا.

وتحدث الإصابة بيرقات هذه الديدان – كما تذكر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية بأطلانتا - عندما تدخل الديدان الشصية من اختراق الجلد. وتعيش هذه الطفيليات أصلا في أمعاء الكلاب والقطط الضالة والحيوانات الضالة الأخري.

وتختبئ يرقات هذه الديدان في جلد الإنسان عندما يحدث الإتصال بينهما سواء علي الرمال أو الطين الملوث بروث هذه الحيوانات. وينصح خبراء "سي دي سي" أي انسان يسافر إلي أي دول قريبة من خط الاستواء أن يكون حريصا ألا يمشى علي الرمال أو الأرض حافيا دون حذاء يغطي قدميه.

وقد اعترف ستيفنز بكل هذه التفاصيل علي صفحته الخاصة علي موقع فيس بوك بعد أن تم تشخيص حالته وبدأ يتعافي من الحالة التي أخبره أطباء مراكز مكافحة الأمراض بأطلنتا بأنها ستشفي دون علاج خاص، سوي بعض مضادات الطفيليات مثل مركب أبندازول أو أيفرميكتين للإسراع بالشفاء، حيث لا تستطيع يرقات الديدان الشصية أن تظل حية في بيئة غير بيئتها الطبيعية لأكثر من ستة أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان