إعلان

دعوى قضائية لأم تطالب ابنها بدفع تكاليف تعليمه.. والسبب

10:01 م الأربعاء 03 يناير 2018

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

حكمت المحكمة العليا في تايوان على طبيب أسنان يبلغ من العمر 41 عام، بدفع 626 ألف دولار أميركي، ما يساوي مصري 11268000 جنيهًا، لوالدته تعويضا على المال الذي أنفقته لتربيته، وذلك وفقا لما ذكره موقع " skynew".

وربت والدة الطبيب التي تدعى "لو" ولديها بمفردها بعد طلاقها من زوجها عام 1990، وصرفت عليهم من خلال امتلاكها عيادة لطب الأسنان.

وأبرمت "لو" عقدا مع ابنيها عند بلوغهما الـ 20 من العمر، ينص على إلزامهما بتخصيص 60 % من الأرباح الصافية للعيادة لوالدتهما المسنة.

مما اضطر "لو" لتقدميم شكوى ابنيها منذ 8 سنوات بعد رفضهما الالتزام بالعقد، إذ وافق الأبن البكر أن يسدد لها قسما من المبلغ، والآخر اعتبر أن هذا العقد مخالف للعرف القاضي بتكبد الوالدين تكاليف تربية أولادهما التي لا تقاس بمبالغ مالية.

واعتبرت أعلى سلطة قضائية في الجزيرة أنه ينبغي على الطبيب الذي يدعى "تشو" أن يحترم العقد الذي وقعه مع والدته منذ 20 عام، والذي التزم بموجبه بالتعويض عليها.

وأيدت محاكم أدنى درجة رأيه قبل أن تبت المحكمة العليا يوم الثلاثاء الماضي لصالح السيدة "لو".

واعتبرت السلطة القضائية العليا أن السيد "تشو" كان بالغًا وقت توقيع العقد، وأن مهنته كطبيب أسنان تخوّله تسديد هذه النفقات.

وغالبا ما تتصدر في الصين قضايا إهمال أبناء لأهلهم الكبار في السن، إذ يعيشون في ظروف بائسة، ومن العرف أن يتكلف الأولاد رعاية الوالدين مع تقدمهما في السن.

وطالب البعض بقانون يعاقب البالغين الذين لا يهتمون بأهلهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان