إعلان

"مصراوي" يكشف حقيقة فيديو "سمكة الشيشة" المُثير للجدل

12:26 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض ومعتز حسن:

أثار مقطع فيديو عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته فتاة توضح وجود سمكة داخل وعاء "الشيشة" بإحدى كافيهات التجمع الخامس، لكن إدارة الكافيه نفت الأمر.

وشاهد الفيديو الذي نشرته "سلمى الطباخ، على صفحتها على "الفيسبوك"، أكثر من نصف مليون شخص، وكتبت  "سلمى" مُعلقة على الفيديو، "دي الشيشة الجديدة في مكان اسمه "تخت" في التجمع الخامس.. من ابشع الحاجات اللي شفتها في حياتي!!"، وهذا ما اعتبره الكثيرون أنه تصرف غير إنساني.

ومن جانبها، ردت إدارة الكافيه، على الفيديو وعاصفة النقد التي أثيرت ضدها، بداعي عدم مراعاة حقوق الحيوان، ببيان نشرته على حسابها على "الفيسبوك".

وتواصل "مصراوي"، مع مدير الكافيه، أحمد أشرف، الذي نفى أن المقهى يقدم شيشة تحتوي داخله على أسماك قائلًا: "إن الفيديو المنتشر لشيشة تحتوي على سمكة حية ليس حقيقي.. وهذه بلورة ديكور".

وأضاف "أشرف"، يحتوي الكافيه على ديكورات منها "نيش" به تحف، وأيضاً بلورة أضع داخلها سمكة وأضعها على طاولة الزبائن الراغبين في هذا الأمر، وقمت بهذا لصاحبة الفيديو، حيث أنها أعجبت بفكرة البلورة التي داخلها السمكة، وكانت تريد أن اعطيها لها كـ"هدية"، وعندما رفضت هددتني هي ومعها شخص أخر بأنهم سينتقمون مني".

وتابع مدير الكافيه، " ليس منطقي أبدًا أن أضع سمكة داخل الشيشة، لأن ذلك سوف "يُزفر" ماء الشيشة، وأيضاً لدي زبائن من مستويات اجتماعية عليا، ولديهم وعي كافي برفض الأمر إذا كان حقيقي".

وأوضح أنه يتفهم الانتقادات ضده بخصوص أن البلورة ضيقة بالنسبة للسمكة، قائلًا: "أتفهم ذلك والناس عندها حق، لكني لا أضع السمكة في البلورة لفترة طويلة، كما أن هذه البلورة قد اشتريتها من محل أسماك وأراعي السمكة جيدًا، والبائع في المحل أكد لي عدم ضرر وضع السمكة في البلورة، كما أنني لا أترك السمكة طيلة الوقت في البلورة، ولها حوض أكبر في المحل أضعها فيه".

وقام مسؤولين من الصحة، وشرطة السياحة بزيارة الكافيه، وقال مدير الكافيه، إنهما أكدا أن موقفه "سليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان