إعلان

8 دول لا تكلفك الإقامة اليومية بها 800 جنيه.. منهم "اليونان"

04:23 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

8 دول لا تكلفك الإقامة اليومية بها 800 جنيه.. من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب – أحمد عصام روّاي:

يعاني الكثير من الشباب الراغب في قضاء عطلته في أماكن مختلفة ومتنوعة خارج البلاد من ارتفاع أسعار رحلات الطائرات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الإقامة في دول المَقصِد بسبب هبوط قيمة الجنيه المصري أمام الدولار سابقًا.

لذا نقدم لكم نقلًا عن موقع مجلة "فوربس" للمال والأعمال ومدونة "Sky Scanner" أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة و المباني التاريخة والأثرية بتكلفة إقامة في الحدود المعقولة بدون التطرق إلى أسعار الطيران التي تتغير من فترة لأخرى.

وتعد أبرز هذه البلاد هي:

1- كامبوديا: هي أول دولة على قائمة المواقع. فيكلفك السرير في الليلة 45 جنيه مصري، وتقل تكلفة الطعام عن ذلك قليلًا. كما تمتاز كمبوديا بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعمار المميز للمعابد البوذية.

2- فيتنام: آثار العمران والتمدن لم تسيطر عليها كليًا، مما يجعلها بيئة مميزة لمن يحب الاستمتاع بالطبيعة والابتعاد عن توتر حياة المدينة. وتبلغ تكلفة اليوم الواحد في فيتنام 180 جنيه مصري، وتتضمن التكلفة المبيت والطعام والشراب والتنقلات.

3- الهند: يمكنك الاستمتاع بعطلة لطيفة بتكلفة معقولة إذا ابتعدت عن الفنادق الفاخرة، واستغنيت عن التنقل بسيارات الأجرة في كل مكان، أما إذا قمت بالمبيت في نزل وجربت الأطباق المحلية من مطاعم شعبية، فمن الممكن أن تنفق حوالي 300 جنيه مصري في اليوم. والمزارات في الهند غنية عن التعريف، فتاج محل والمعابد الخاصة بمختلف الآلهة من أهم المعالم التي يجب أن تزورها.

4- أيرلندا: يمكنك زيارة العاصمة "دبلن" والاستمتاع بالمعمار الخاص بالأديرة المسيحية ورؤية المخطوطات والرسومات التي تعبر عن الحياة في العصور الوسطى، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالطبيعة في رفقة قطعان الغزلان. وتبلغ التكلفة الإجمالية لليوم في أيرلندا 450 جنيه مصري.

5- المجر: تمتاز بالمباني العتيقة التي تملأ مدنها، وخاصة العاصمة "بودابيست" التي تقع على نهر "الدنوب". يمكنك الاستمتاع بالشكولاتة والكيك والقهوة المحلية المميزة للدولة. وتبلغ التكلفة الإجمالية لليوم متضمنة الطعام والشراب والحلوى والمبيت 700 جنيه مصري.

6- بلغاريا: يمكنك الاستمتاع بالراحة والهدوء في المنتجعات التي تطل على بحر البلقان، وزيارة المتاحف الفنية والقصور الرائعة التي تميز منطقة شرق أوروبا مقابل 700 جنيه مصري في اليوم. ويمكنك بسهولة شراء التذكارات المختلفة التي تعكس طبيعة البلد لأصدقائك وعائلتك.

7- اليونان: تمتاز بجوها المعتدل وطبيعتها الجميلة ومزاراتها التاريخية، كما أن تكلفة الإقامة بها قد انخفضت كثيرًا بعد الأزمة الاقتصادية التي مرت بها البلاد.

8- الأرجنتين: تعد من أكبر بلاد أمريكا اللاتينية التي تتمتع بالطبيعة الخلابة المتنوعة بين الغابات والمروج والبحار والجزر الصخرية، وتتمتع أيضًا بالعديد من الحيوانات والطيور البحرية المميزة مثل الدولفين والبطريق وأنواعع مختلفة من الحيتان. ويمكنك قضاء اليوم هناك بتكلفة تبلغ 800 جنيه مصري في أكثر الأماكن ازدحامًا في ذروة الموسم السياحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان