إعلان

بالصور- منجم في الهند مشتعل منذ 100 عام.. والسبب

11:04 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يقع في الهند منجم ضخم لاستخراج الفحم، ويعتبر واحدًا من أكبر احتياطيات الفحم في البلد الأسيوي، وليس هذا فقط ما يميزه، فمنجم جهاريا مشتعل بالنيران منذ أكثر من 100 عام، بحسب موقع "cnbc" الاقتصادي.

بدأ التعدين في حقول جهاريا، التي تغطي أكثر من 100 ميل مربع، في أواخر القرن التاسع عشر، تحت الحكم البريطاني.

واندلع أول حريق في 1916، وفي 1980 تجاوز العدد 70 حريقًا، ولم يكن بالإمكان احتواء وإطفاء أي منها.

وبما أن الحرائق كانت في كثير من الأحيان عميقة تحت الأرض، فقد تركت للاشتعال على أمل أنها سوف تخمد في نهاية المطاف من تلقاء نفسها، ومما يؤسف له أن عمليات التعدين الجديدة في عام 1973 قضت على هذا الأمل.

وقال جلين ستراشر، الأستاذ الفخري للجيولوجيا والفيزياء في كلية شرق جورجيا الأمريكية، الذي درس حرائق الفحم في جميع أنحاء العالم على نطاق واسع، إن حرائق منجم جهاريا ترتفع حتى 60 قدمًا.

ويعتقد أن العديد من الحرائق قد بدأت من خلال الاحتراق التلقائي أو ما يسمى أحيانًا "التدفئة الذاتية"، الناجمة عن أكسدة المعادن في الفحم المكشوف.

وقال "ستراشر" إن أكثر من 37 مليون طن من الفحم، والتي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، فقدت هباءً بسبب الحرائق فى جاريا، وأن 1.4 مليار طن متري من الفحم يتعذر الوصول إليها في باطن الأرض بسبب الحرائق.

يذكر أن أفادت تقارير أن حكومة الهند تأمل في زيادة الإنتاج في المنجم الناري، وكان قد اتهم رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي اتهم المسؤولين بوقف الحريق في جاريا على أمل تحسين الإنتاج.

وأنفقت الحكومة بالفعل الأموال لنقل القرى والمستوطنات بعيدًا عن مناطق حرائق الفحم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان