إعلان

اكتشاف لوحة أثرية بطريقة غير متوقعة.. بيعت بسعر لن تتخيله

10:00 م الجمعة 13 سبتمبر 2024

لوحة

أثناء زيارة روتينية لمنزل خاص في كامدن بولاية ماين الأمريكية، اكتشف جامع التحف، كاجا فيليو شيئًا غير متوقع في علية العقار، لوحة تعود إلى القرن السابع عشر تصور فتاة شابة ترتدي قبعة وياقة مكشكشة، مرسومة على لوح من خشب البلوط، ويحيطها إطار هولندي مذهب منحوت يدويا.

وبحسب edition.cnn، قال فيليو، مؤسس معرض توماستون بليس للمزادات العلنية: "في الزيارات المنزلية، غالبًا ما نذهب إلى هناك دون أن نعرف ما الذي سنجده، كان المنزل مليئًا بقطع رائعة، ولكن في العلية، بين أكوام من الأعمال الفنية، وجدنا هذه الصورة الرائعة".

وبيعت اللوحة الأثرية بأسلوب الفنان الهولندي الشهير رامبرانت في مزاد علني، حيث تجاوزت قيمتها المقدرة بعشرات المرات، واشتراها جامع تحف بريطاني مقابل 1.4 مليون دولار.

يبدو أن العمل الفني قد رُسم على طراز الفنان الهولندي رامبرانت ـ وكان هناك ملصق على ظهر الإطار يزعم أنه من رسمه، وتشير ورقة الرسم، التي يبدو أنها صادرة عن متحف فيلادلفيا للفنون، إلى أن اللوحة قد أُقرضت للمتحف في عام 1970.

ولكن لا يُعرف الكثير عن هذه اللوحة، ولا يعترف بها العلماء على نطاق واسع باعتبارها جزءًا من أعمال رامبرانت، وفي حين قالت دار المزادات إنها تعتقد أن الملصق أصلي، لم يتمكن متحف فيلادلفيا للفنون من تأكيد ما إذا كان قد استعار اللوحة من قبل.

وأضاف متحدث باسم المتحف، أن العلامة التجارية أو الملصق لا يؤكدان بالضرورة العمل الفني - بالتأكيد ستكون هناك حاجة لمزيد من التأكد.

ولم تكشف دار "تومسون بالاس" للمزادات، عما إذا كانت قد استشارت خبيرا في أعمال رامبرانت بشأن نسبها إليه، لكنها أدرجت اللوحة بتقدير يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف دولار فقط، ووصفت اللوحة في المواد المعروضة للبيع بأنها "من رسم رامبرانت"، وهو مصطلح يشير إلى أن اللوحة يُعتقد أنها نسخة من أسلوب فنان معروف أو أنها مستوحاة منه، وليست عملا مخطوطا.

وأكدت دار المزادات أنه أعلى سعر يدفع مقابل عمل فني "مجهول المصدر" في مزاد بولاية مين، كما تحفظت على كشف اسم المشتري مكتفية بالإشارة إلى أنه "جامع تحف أوروبي خاص".

وعلقت دار المزادات على بيعها بهذا المبلغ: "ما كان ليدفع المشتري كل هذا السعر لو لم يكن متأكدا من نسبها الحقيقي وقيمتها الأثرية".

وبعد عرض افتتاحي بلغ 32500 دولار، أي أكثر من ضعف التقدير الأعلى، ارتفعت المزايدة في مزاد أقيم يوم السبت الماضي إلى أرقام قياسية، وشارك في المزاد ما يقرب من اثني عشر شخصا، انضم بعضهم عبر الهاتف من أوروبا، وفقًا لما ذكرته دار تومسون بالاس، وظل ثلاثة مزايدين عبر الهاتف حتى وصل السعر إلى 900 ألف دولار، قبل أن يرفع آخر اثنين سعر المزاد النهائي إلى 1.41 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يفعله تناول الكشري على الريق بجسمك- مفاجأة

مضادة للسكري- 6 توابل أضفها إلى طعامك

مع التقلبات الجوية وتغير الفصول..كيف تحمي نفسك من الإصابة بالسعال وحساسية الصدر؟

شركة صينية مهددة بخسارة أكثر من 4 ملايين دولار والإفلاس.. والسبب خطأ فادح لـ موظف

فيديو| فيل يقلب سيارة بطريقة مفزعة لهذا السبب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان