إعلان

الذكاء الاصطناعي السبب.. حكاية صورة مفبركة "لا تليق" للملك تشارلز

10:23 م الإثنين 08 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

انتشرت صور مزيفة تم إنتاجها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي للأمير تشارلز الثالث على وسائل التواصل الاجتماعي.

وظهرت الكثير من الأخطاء في صور لا أساس لها من الصحة، حيث ظهر الأمير تشارلز الثالث مرتدياً بدل ملونة ومزركشة على أحد الشواطيء يرقص ويلهو.

أشار العديد من أولئك الذين شاركوا الصور إلى أنها كانت مزيفة، إذ لم يتم خداع الكثير من الناس، لكن بعضهم يبدو أنه خُدع بالفعل.

يمكن التمييز بين الصور الحقيقية والمزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال النظر الدقيق للتفاصيل الواضحة في الصور. ومن بين العلامات التي يمكن التعرف بها على الصور المزيفة:

1- التناقضات في التفاصيل البسيطة في الصور، مثل الألوان والظلال والإضاءة.

2- عدم تطابق ملامح الوجه والجسم والملابس مع الشخص الحقيقي.

3- عدم توافق الأحجام والأشكال بين الأشياء في الصور.

4- التفاصيل الغير واقعية، مثل تغيير خلفية الصورة بشكل ملحوظ.

وبحسب bbc، يقول هنري أجدر، خبير الذكاء الاصطناعي ومقدم المسلسل الإذاعي في بي بي سي "المستقبل ستتم صناعته"، إن التكنولوجيا الحالية ليست جيدة جداً في تصوير أجزاء معينة من الجسم ، وخاصة اليدين، ويضيف: "إذا قمت بتكبير الصور، فغالبًا ما ترى تناقضات".

وبالتدقيق في الصور ومقارنتها بشخصية الأمير تشارلز الثالث نجد أن أغلب صور الأمير في كافة المناسبات أثناء الضحك لم تظهر أسنانه مطلقاً، على عكس الصور المتداولة ضحكته عكس ما يظهر في المعتاد.

وظهر في بعض الصور يقفز لأعلى بلياقة شاب في العشرينات بينما الأمير تشارلز الثالث يبلغ من العمر 74 عاماً.

لذا من المهم أن يتم التحقق من مصدر الصورة قبل نشرها أو تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وتجنب نشر الصور المزيفة التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان