إعلان

القطعة بـ20 جنيها.. "جزار سوهاج" يكشف تفاصيل مبادرة بيع اللحم

05:30 م الأحد 28 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

مبادرة رائعة أطلقها جزار من سوهاج، يدعى محمد قدري شافع، لحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي، وانتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتواصل مصراوي مع صاحب المبادرة ليكشف لنا تفاصيلها، قائلا :"أنا مبسوط أن كل الناس بتاكل لحمة"، هكذا بدأ صاحب "مبادرة اللحم" حديثه.

وأضاف :"سبب المبادرة جاء للتغلب على ارتفاع الأسعار المبالغ بها في اللحوم ما جعل الأمر صعب على بعض الأشخاص لتناولها".

وأكمل محمد قدري: "سبب المبادرة جاء للتغلب على ارتفاع الأسعار المبالغ بها في اللحوم ما جعل الأمر صعب على بعض الأشخاص لتناولها، كما أن بعض الزباين تشعر بالإحراج لعدم قدرتهم على شراء كيلو لحمة أو أقل، بالإضافة إلى وجود فئة لا تستطيع شراء اللحوم بشكل عام، وبيعيشوا على عضم اللحوم فقط".

"هذا الأمر أشعرني بالحزن، ودفعني للتفكير في حل جذري ليناسب كل الأسر المصرية، لذلك أطلقت هذه المبادرة"، كما يضيف.

وعن أنواع اللحوم التي يبيعها، تابع الجزار السوهاجي: "أبيع كل أنواع اللحمة، البلدي، الموزة والفلتو، والبتلو والكندوز والبرازيلي، ومش بشتغل في اللحوم المستوردة".

وبالنسبة إلى الأسعار، كشف: "بيع قطعة لحمة 60 جرام بـ 20 جنيه، بينما قطعة الـ100 جرام بـ27 جنيه".

وعما إذا كان سيستمر في المبادرة، كشف مفاجأة غير متوقعة، حيث قال: "دي أول مرة أقدم المبادرة دي وهستمر فيها، خاصة أن نسبة الشراء زادت بشكل واضح، فالإقبال على شراء اللحوم قبل المبادرة كان 20%، لتصل إلى الـ60".

"بالنسبة إلى معدل الربح من المبادرة، هو نفس الربح الطبيعي من بيع الكيلو ولكن أنا مبسوط أكتر بالمبادرة، والإقبال كبير جدا"، كما يشرح.

وعن انتشار المبادرة: "عرفت أن في جزارين في المحافظات قرروا تنفيذ نفس المبادرة دي، وده هيساعد ناس كتير هتقدر تاكل اللحوم، وأشعر بالسعادة لأني نجحت في جعل جميع الأسر المصرية قادرة على تناول اللحوم".

واختتم حديثه بمفاجأة اختص بها "مصراوي"، حيث قال: "أناشد المسؤولين بمنحي فرصة لطرح حلول جذرية أخرى لحل أزمة اللحوم في مصر".

اقرأ أيضا:

"تحدث في الليل".. علامات تدل على الإصابة بمرض كبدي خطير

"عايز تخس؟".. حسام موافي يكشف طريقة سحرية وطبيعية لإنقاص الوزن (فيديو)

طبيب يقدم روشتة ذهبية لعلاج القولون العصبي.. تعرف عليها

لماذا يترك الناموس كل أنحاء الغرفة و"يزن" بجوار أذنيك؟

علامات مرض خطير انتبه لها.. حسام موافي يحذر من هذه الأعراض (فيديو)

فيديو قد يعجبك: