إعلان

لن تصدق.. رجل يستيقظ لمدة 19 يومًا دون نوم

01:00 م السبت 22 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

النوم مهم للغاية لصحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، حيث إنه أمر بيولوجي أساسي يساعد على استعادة وتجديد الجسم والعقل، إضافة إلى إنه

ضروري للعديد من وظائف الجسم مثل وظائف الجهاز المناعي وتقوية الذاكرة وتنظيم الحالة المزاجية والأداء البدني.

وفي واقعة غريبة نشرها موقع "indiatimes"، لـ رجل ظل مستيقظ لمدة 19 يومًا دون نوم.

ظل روبرت ماكدونالد مستيقظ دون نوم لمدة 453 ساعة و 40 دقيقة في عام 1986 أي ما يعادل 19 يومًا، لذا دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول فترة يقظة، ولكن وبعد إنجازه الغريب توقفت جينيس عن مراقبة الرقم القياسي لأطول وقت للبقاء مستيقظًا، بسبب المخاطر المصاحبة لذلك، بالإضافة إلى ذلك، أكدوا أنه منذ ذلك الحين، لم يستطع أي شخص كسر الرقم القياسي لـ روبرت ماكدونالد.

وكان الرقم القياسي في السابق يحتفظ به راندي جاردنر وبروس ماكاليستر، وهما طالبان يبلغان من العمر 17 عامًا، وتمكن كلاهما من البقاء مستيقظًا لمدة 264 ساعة (11 يومًا).

واعترف بروس مكاليستر في مقابلة أجريت معه في عام 2018 بأنهم كانوا حمقاء في شبابهم ولم يكونوا على دراية بعواقب البقاء لفترة طويلة دون نوم، بالإضافة إلى ذلك، قال إن راندي جاردنر قبل التحدي، ولكنه تضرر بشدة.

وكان الدكتور ويليام ديمنت، باحث النوم في جامعة ستانفورد، يرافب جاردنر ويبقيه منشغلا بالأنشطة في وقت متأخر من الليل عن طريق لعب كرة السلة أو غيرها.

وكشف إنه على الرغم من قلة نومه، فاز جاردنر في كل مباراة من لعبة الكرة وغيرها من الألعاب المختلفة.

وكشف الدكتور ويليام إن قدرات جاردنر التحليلية، مثل الإدراك والتحفيز والذاكرة والتحكم الحركي، قد تأثرت جميعها بسبب قلة النوم، بالإضافة إلى إنه عانى من الهلوسة والأوهام وقصر الانتباه الشديد، ولكن خلال الستينيات من عمره، أصيب راندي جاردنر بالأرق ولم يستطع علاجه.

مخاطر الإفراط في تناول الخبز أول يوم العيد؟

3 مشروبات على مريض السكر تجنبها.. و3 أخرى تناولها باستمرار

"مبتحبش الخروجات".. مواليد 4 أبراج تعشق الأنتخة في عيد الفطر

تهدد صحتك.. احذر تناول هذه الأطعمة مع الصودا

مواليد هذه الأبراج الـ 5 يعشقون الخروج والتنزه في العيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان