إعلان

ترويجا للسياحة.. طلاب يبرزون الأماكن الأثرية المصرية في أفلام قصيرة

11:00 م الخميس 23 مارس 2023

كتبت- روان شريف:

الترويج للسياحة في الدول العربية لم يعد مقتصرا فقط على المشاهير، بل يمكن لأي شخص الترويج لسياحة بلده بطرق بسيطة ومبتكرة، سواء بتصوير فيديوهات على منصة "تيك توك"، أو بارتدائهم ملابس تحمل عبارات ترويجية للسياحة في المناسبات القومية والعالمية، أو بمجموعة من الأغاني.

وبشكل مختلف، صوّر مجموعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة حلوان، فيلما قصيرا بأحد أحياء القاهرة الفاطمية، وهو شارع المعز بدين الله الفاطمي، وسلطوا الأضواء بشكل كبير على الأجواء الرمضانية بالشارع، ومظاهر احتفال المصريين بالشهر الكريم.

وقال هشام خالد، طالب بكلية إعلام، وأحد أفراد فريق الفيلم التسجيلي، إن فكرة الفيلم التسجيلي بدأت من عملهم في مشروعات الكلية، ففكروا في عمل شركة لإنتاج الأفلام القصيرة وتخصيصها لتصوير الأماكن التراثية وإبرازها للعالم.

وتابع هشام، في حديثه لـ "مصراوي": "احنا مجموعة صحاب من دفعة آداب اعلام حلوان كل واحد فينا بيعرف يعمل حاجه، مثلا كريم محمود ومصطفى حمادة متخصصين في التصوير، والمونتاج من تخصصي، وكتابة المحتوى متخصص بها كريم أيمن، وتوزيع الصوت أحمد بهاء، والىداء الصوتي سلمى زيدان.

كما أوضح كريم محمود، طالب بكلية إعلام، وأحد أفراد فريق الفيلم التسجيلي، أن هذه هي التجربة الأولى لمجموعتهم في عمل فيلم كامل، حيث أن باقي الأفلام كانت تحت إشراف الكلية وتابعة لها، مشيرا: "حلمنا نكبر المجموعة بتاعتنا وتشتهر أفلامنا والهدف منها يتحقق".

وأضاف كريم، في حديثه لـ "مصراوي": "اختارنا شارع المعز، لأنه بيضم أكبر المعالم الاسلامية فى مصر، وعشان هدفنا الترويج للسياحة المصرية، وغيرنا بعض الأفكار فى السيناريو لإحياء أجواء رمضان، بمناسبة قدومه".

وأردفوا طلاب كلية الإعلام، أنهم واجهوا صعوبات في التصوير من الشارع، حيث أن الناس لم يقبلوا التسجيل معهم بسهولة، لعدم وجود جهة رسمية أو مشهورة في الفيلم، فكان من الصعب إقناعهم.

واستكمل هشام خالد، حديثه: "ركزنا في الفيلم على الحديث مع صانعي الفوانيس عن حرفتهم، وأصحاب الحرف بشكل عام، وكمان ابرزنا التصميمات المعمارية القديمة للمباني التراثية والمساخد في شارع المعز".

واختتموا الطلاب، بخطتهم للفترة القادمة بعمل أفلام قصيرة أخرى تبرز الأماكن الأثرية المصرية، وأفلام أخرى تعبر عن المجتمع المصري، مع محاولتهم للاهتمام بالجانب الإجتماعي أيضا في الأفلام القادمة".

اقرأ أيضا:

شقيقة لاعب ناشئ.. من هي ياسمين حفظي زوجة إمام عاشور؟

خلال 30 دقيقة بعد الأكل.. مشروب حلو يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم

"9 دلايات دهب".. طفل يفاجئ معلماته بهدايا غير متوقعة في عيد الأم

ما سبب البقع الغريبة على قشر البيض أحيانا؟

رمضان على الأبواب.. كيف يمكن للصائمين تجنب العطش؟

فيديو قد يعجبك: