إعلان

"مخصص للفلاتر".. تطبيق شهير يثير ضجة بعد تسببه في نشر صور خاصة لفتيات

09:43 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

نشرت الصفحة الرسمية لمؤسسة قاوم الشهيرة بمكافحة الابتزاز الالكتروني وجرائم الانترنت، مساء أمس، منشورا عن تطبيق شهير خاص بتعديل الصور، ينشر صورا لفتيات دون علمهن، مما أثار جدلا كبيرا وفزع بين رواد التواصل الاجتماعي.

وجاء في المنشور: " حد بعتلنا إن في برنامج بيعدل الصور وفلاتر للأسف البنات بلا وعي أو معرفة صورهم بتنزل عليه من غير ما يعرفوا وهما فاكرين إن الصور بتتحفظ على موبايلاتهم في الاستديو الخاص بالصور، كارثة حقيقية إن الناس مبتقراش أو تفهم البرنامج بيستخدم ازاي، تخيل أن حياتك وصورك الخاصة في بيتك اللي أنت ممكن تبقي متصورها لنفسك عادي بقيت مع كل الناس".

وتابعت قاوم في منشورها: "حضرتك اللي بتكسل تقرأ وبتنشر الصور دي بدون علم منك وانت بتعدل الصورة فبتنزل علي حسابك علي البرنامج لأن فيه خدمة سوشيال ميديا، فالصور بتنزل علي حسابك على البرنامج وانت مش واخد بالك بسبب انك مستعجل وبعد ما بتعمل حفظ للصورة بتضغط علي نشر ودا بيتنشر علي حسابك في البرنامج وانت مش واخد بالك ".

وأتضح أن هناك طريقتين لحفظ الصور بعد تعديلها على البرنامج وإحداهن هي التي تسمح بنشر الصور على البرنامج ويراها جميع المستخدمين، وفقا لتصريحات "محمد اليماني"، مؤسس قاوم لـ "مصراوي".

وأردف اليماني، أن الطريقة الأولى وهي الضغط على علامة الحفظ مباشرة، والثانية هي الحفظ مع النشر، فيظهر على الشاشة خاصية النشر فبدلا من تخطيها يضغط البعض عليها وهو يجهل معناها وخطورتها.

وتابع محمد اليماني، أن عدم وعي الكثيرون بالاستخدام الصحيح لتطبيقات السوشيال ميديا يحمل خطورة بالغة، ويتسبب في كوارث مجتمعية، موضحا: "في بنات محجبة نزلت صور خاصة بيها بشعرها بالغلط على البرنامج وده بسبب جهلها بالخطوات الصحيحة، وفي بنات منتقبة وقعت في نفس الغلط، واتواصلنا مع بعضهم واتأكدنا إنهم مكانوش يعرفوا".

كما أضاف اليماني، أن التطبيق برئ تماما من قلة وعي المستخدمين ولا يقوم باستغلال صورهم كما يروج البعض، محذرا بأن سوء استخدام البرامج والجهل ببعض خواصه هو المتسبب فما حدث.

وأكد اليماني، أن مؤسسة قاوم ستعمل الفترة القادمة على عمل "ورش" توعوية بتلك القضايا الخطيرة، وكيفية استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل آمن.

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان