إعلان

بعد تصدره التريند.. ما هو عنكبوت الساعة الرملية وخطورته؟

08:30 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

انتشر عديد من صور لشكل غريب من العناكب، ويطلق عليه "عنكبوت الساعة الرملية"، مما جعله يتصدر الترند على منصات التواصل الاجتماعي، ويحاول الأشخاص معرفة مدى خطورته وأين يوجد هذا النوع، وذلك سنعرفه في التقرير التالي.

ما هو عنكبوت الساعة الرملية؟

يطلق عليه عنكبوت الساعة الرملية الصيني، وذلك لاكتشافه في الصين، ويكون لونها بني، وعادة ما يكون طول الذكر منه 2.1 سم، أما الأنثى: 2.5-3 سم، فهو يتميز ببطن تشبه النقود المعدنية على شكل دائره، يبلغ قطره حوالي 3.2 سم، وفقًا لما ذكره موقع spideridentifications.

هل هذا النوع من العناكب سام؟

تتميز هذه العناكب بالقدرة السريعة على التخفي في الأرض، وذلك حتى تتمكن من التقاط فريستها، وتأثيرها على البشر ليس خطير بالرغم من أن لدغتها لها ألم قوي، إلا أن السم لا يهدد حياة البشر كما ذكر البعض.

متى تم رؤيتها؟

إنها من الأنواع النادرة، حيث شوهدت ست عينات فقط في البرية من عام 2000 إلى عام 2016، وقد أدى ذلك إلى سوق جامعي لهذه العناكب، مما أدى إلى قيام المزارع في تايلاند تربيتها وبيعها اعتبارًا من يناير 2021، و تم بيع هذه العناكب بمبلغ 3860 دولارًا أو 25000 يوان لكل عينة، كما وصفت عالمة الأحياء من جنوب إفريقيا ماري أغارد بوكوك هذا النوع لأول مرة في عام 1901.

عرض غير متوقع يكشف إصابة إمرأة بسرطان خطير

"بتدخل الحمام كام مرة؟".. احذر هذه العلامة المتكررة قد تكشف الإصابة بالسرطان

بعد وفاة طفل بحبة فراولة.. ماذا تفعل إذ حدثت "شرقة" لطفلك؟

مفاجأة.. نوع شاي يقلل الكوليسترول وضغط الدم وينقص الوزن

انتبه.. 8 أسباب لا تتوقعها لعدم انخفاض نسبة الكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان