إعلان

لمنع المشكلات الزوجية.. 5 أطعمة تخلصك من الشخير بسهولة

04:31 م الجمعة 17 فبراير 2023

الشخير أثناء النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أثناء النوم يصدر صوت شخير من كثيرون ويعتبره البعض علامة على النوم العميق بينما يعتقد آخرون أنه مشكلة، ويكون هناك العديد من الأسباب، مثل التعب والسمنة وأمراض مثل انسداد الأنف أو توقف التنفس أثناء النوم .

وبشكل عام يتجاهل الأشخاص مشكلة الشخير ولكنه يمكن إن يكون أيضًا علامة على مرض خطير، وفي مثل هذه الحالة، يجب استشارة الطبيب وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك تناول هذه الأطعمة، نوضحه لكم وفقا لموقع "timesofindia".

العسل:

بصرف النظر عن كون العسل لذيذًا، فهو أيضًا مفيد جدًا للصحة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وللميكروبات، بالإضافة إلى إن تناوله يريحك سريعًا من نزلات البرد والتهاب الحلق وفتح مجرى الأنف، وللتخلص من الشخير، تناول الماء الدافئ أو الحليب الممزوج بملعقة صغيرة من العسل قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً.

الكركم:

يكون استخدام الكركم فعالًا جدًا في علاج الشخير، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في فك انسداد الأنف وشفاء الحلق وتحسين الدورة الدموية، ما يؤدي إلى زوال المشكلة، لذا إذا كنت ترغب في التخلص من هذا الصوت، تناول حليب الكركم قبل النوم ليلاً.

البصل:

البصل مفيد جدا في علاج الشخير، نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة البكتيريا المسببة للعدوى، لذا من الأفضل تناول البصل المطبوخ على العشاء.

الزنجبيل:

يحتوي على عناصر غذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك التي تساعد في تحسين الدورة الدموية والعضلات، كما إنه يساعد في التخلص من التعب والشخير، من خلال تناوله قبل النوم.

التفاح:

غني بالعناصر الغذائية، لذلك فهو يعتبر مفيد جدا للصحة، ويمكن إن يساعد تناول ثمرة واحدة يوميًا في تخفيف الشخير، كما تساهم العناصر الغذائية الموجودة فيه الأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل، وبالتالي تقليل مشكلة الشخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان