إعلان

بعد زلزال تركيا وسوريا.. اختراع سرير مضاد للهزات الأرضية

03:17 م الأربعاء 15 فبراير 2023

سرير مضاد للهزات الأرضية

كتبت- آلاء نبيل

تسبب الزلزال الذي ضرب تركيا و سوريا في إثارة القلق بين الجميع، لشعورهم بالتهديد، لذا عند انتشار مقطع فيديو لسرير مضاد للهزات الأرضية أثار إعجاب عديد من الأشخاص، وفي التقرير التالي سنتعرف على التفاصيل، وذلك وفقًا لما ذكره صحيفة dailymail البريطانية.

يعرض مقطع الفيديو متحرك سلسلة من التصميمات لسرير يحمي الأشخاص أثناء الزلزال ولكنه قد لا يكون السرير المفضل لمن يعانون من رهاب الأماكن المغلقة.

عندما يشعر السرير بالهزات الأرضية، تسقط المرتبة في حجرة مغطاة بغطاء واقي، ويفتح من المنتصف ويدخل الأشخاص داخله ويغلق بإحكام حتى تنتهي الهزة الأرضية أو يهدأ الزلزال.

وقام المخترع الصيني "وانغ ونشى" بتصميم هذا السرير، وحصل على براءة اختراع السرير الأول المقاوم للزلازل عام 2010، ومنذ ذلك الوقت كان يعمل على تحديث التصميمات، ومع ذلك، فإن التفاصيل والمواصفات الدقيقة لكل تصميم غير متوفرة وقد اتصل MailOnline بصانع الفيديو للحصول على المزيد من المعلومات.

من المفترض أن الصندوق يمكن فتحه من الداخل وكذلك من الخارج، ولكن لا توجد تفاصيل حول مكان المخرج، في حالة سقوط قطعة كبيرة من الحطام على الغطاء وإغلاقه، وذلك يعود للتصميم الأصلي لعام 2010.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان